عاجل ..أول رد فعل من الأهلى على قرار " إعادة مباراة القمة "

أكد شريف فؤاد المتحدث الرسمي لمجلس إدارة الأهلي أن النادي ملتزم بقرارات لجنة الانضباط بشأن إيقاف بعض لاعبيه بعد أحداث مباراة السوبر أمام الزمالك، مشددا في الوقت ذاته استحالة الموافقة على إعادة لقاء قمة الدوري، الذي ألغي مساء الاثنين لعدم وصول حافلة الزمالك إلى ستاد القاهرة بداعي الزحام المروري نتيجة الأمطار الغزيرة.

قال شريف فؤاد عبر قناة الحدث "هذه المباراة انتهت بمجرد صافرة الحكم، بدأنا الاستعداد لصن داونز، وما يتبقى من عقوبات يخص اللجنة الخماسية، لتضع الأمور في نصابها، الجميع يعلم حقيقة ما حدث، لكن بالنسبة للأهلي صفحة وأغلقت، ولا يمكن القفز لاحتمال إعادة المباراة، هذا مستحيل، هذه ترهات، المباراة انتهت للأهلي بهدفين، وننتظر تطبيق اللوائح".

وأضاف "لا أريد التحدث عن المشهد المزري، الأهلي يتمسك بقراراته وحقوقه، لا يمكن لأحد أن يتخذ قرارا ضد الأهلي أو اللوائح، والجميع يعلم من لوح بالانسحاب وعدم الذهاب، وخروج اللاعبين من المعسكر، وهناك تسجيلات للشرطة المصاحبة لحافلة الزمالك".

وأشار "اتحاد الكرة أقر رسميا بفوز الأهلي بهدفين، هذا قرار الحكم، وليس قرار اتحاد الكرة، معنى ذلك أن المنافس سيخصم منه 6 نقاط، ثلاث في الوقت الحالي ومثلهم في نهاية الموسم".

وبسؤاله عن إشراك أي من كهربا أو أجايي أو ياسر إبراهيم في المباراة القادمة بالدوري أمام وادي دجلة رغم قرار إيقافهم لمدد مختلفة بعد أحداث مباراة السوبر، رد فؤاد "سنرسل اعتراضنا على القرارات لاتحاد الكرة خلال ساعات للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، لترسله للجنة التظلمات أو تتصرف فيه كما تشاء ثم نلجأ للمحكمة الرياضية والاتحاد الدولي".

ولفت "هناك خلط بين رفضنا للعقوبات، والتمادي في رفض القرارات، هناك حكم جائر ولا نعتد به، ولكن علينا أن نسلك الطرق القانونية لرفض هذا الحكم والحصول على حقوق الأهلي، هناك قواعد قانونية مستقرة نطبقها في هذا الموقف".

واستطرد "اللجنة القانونية بالنادي التي أعدت مجموعة من المذكرات لمخاطبة اتحاد الكرة أو الفيفا ترى عدم إشراك اللاعبين حتى انتهاء هذه الأزمة، وأعتقد أنها ستنتهي منتصف مارس وسيحصل الأهلي على حقوقه".

وختم تصريحاته "الأهلي لا يلجأ للإثارة، وعلى مدار العامين الأخيرين كان رد فعل لما يحدث من تجاوز في الساحة الرياضية وخروج عن النص من بعض المسؤولين دون حساب، الأهلي ليس في خصومة مع أي مسؤول في مصر ونحترم أي شخص أصدر قرارا نرفضه، والإدارة ماضية في طريقها للتصعيد لدى الفيفا والمحكمة الرياضية".


موضوعات ذات صله

التعليقات