التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من إيطاليا والمجر للعام الدراسي القادم

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من إيطاليا والمجر.

وأشار التقرير إلى تقديم جامعة البوليتكنيك في تورينو بإيطاليا منح للالتحاق ببرنامج الدكتوراه للعام الأكاديمي الذي يبدأ في 1 نوفمبر 2020 لمده 36 شهر.

كما فتحت جامعة SCUOLA NORMALE DI PISA ببيزا بإيطاليا باب التقدم للالتحاق ببرنامج الدكتوراه للعام الأكاديمي 2020/2021.
وأشار التقرير إلى تنوع التخصصات المتاحة لتلك المنح، والتي تشمل (الفلسفة، الدراسات الإيطالية وعلم اللغة الحديث، التاريخ، الفيزياء، الرياضيات، علم الأعصاب، الكيمياء الفلكية، العلوم السياسية وعلم الاجتماع) .

وفي سياق متصل، أفاد التقرير فتح وزارة الزراعة المجرية (إدارة شئون الاتحاد الأوروبي) باب التقدم للبرنامج المشترك بين المجر ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وذلك للحصول على درجة الماجستير في المجالات الأتية: (أمن الغذاء وهندسة الجودة بجامعة استفان زينت المجرية – علم النبات بجامعة استفان زينت المجرية - تغذيه الحيوان وسلامة الأعلاف بجامعة كابوسفار المجرية)، ويشترط الدراسة باللغة الإنجليزية.

ولفت التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم 28 فبراير 2020، على أن يتم إرسال كافة أوراق الترشيح باللغة الإنجليزية من خلال البريد الإلكتروني لمنظمه الأمم المتحدة للأغذية والزراعة [email protected].


موضوعات ذات صله

التعليقات