محافظ القليوبية ووفد الوكالة الألمانية يتفقدا مركز أمراض القلب بقليوب

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرافقه وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، عددا من المشروعات بمدينة قليوب.

وكانت البداية من مشروع مركز أمراض القلب بمدينة قليوب إذ يشتمل المشروع على دعم وتشغيل مركز صحي لأمراض القلب، وتحسين قدرات ومهارات الأطباء ومقدمي الخدمة الأساسية بالإضافة إلى إقامة عددا من برامج التوعية الخاصة بأمراض القلب، فقد تم إقامة 3 حوارات مجتعمية عن أهمية المشاركة المجتمعية وتنفيذ قوافل طبية للتوعية بأمراض القلب وتبلغ تكلفة المشروع 10 ملايين جنيه.

ثم تفقد المحافظ يصاحبه الوفد مشروع تطوير الوحدة الصحية بآل بيت النبي إذ يشتمل المشروع على تطوير الوحدة الصحية وتجهيزها بالمعدات الطبية وغير الطبية، وتم افتتاح 3 مراكز تثقيف غذائي لصحة الأم والطفل كما تم اختيار وتدريب 100 سيدة كرائدات صحيات لتنفيذ أنشطة المشروع وتبلغ تكلفة المشروع 8 ملايين جنيه.

ويأتي ذلك في إطار برنامج التنمية بالمشراكة في المناطق الحضرية، أحد مشروعات قطاع التنمية الحضرية التي تتولى تنفيذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتفويض من الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.


موضوعات ذات صله

التعليقات