بطل عش المجانين.. معلومات لا تعرفها عن محمد نجم

يحتفل اليوم محبي الفنان محمد نجم بالذكرى الأولى لميلاده بعد وفاته حيث توفى فى 5 يونيو من العام الماضى،وولد فى مثل هذا اليوم من عام 1944، اسمه الحقيقي هو محمد محمد علي عوض، وولد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.
بدأ التمثيل في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، وابتعد عن السينما والتلفزيون منذ أن أسس مسرحه الخاص، الذي يحمل اسمه، واتجه إلى المسرح الكوميدي وأصبح علامة بارزة في الكوميديا وحقق من خلاله نجاحات باهرة من خلال أدائه الساخر، الذي ينتزع الضحكات من القلوب، وحركاته الكوميدية التي يتميز بها على سائر أقرانه من هذا العصر، ومن خلال المسرح الذي حقق به، نجاحات عديدة في المسرح الكوميدي، ومن أشهر مسرحياته "عش المجانين" التي اشتهر فيها بمقولة "شفيق يا راجل!"، التي حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، من بعد أن أسست فرقته الكوميدية التي تحمل اسم "فرقة نجم".
خاض أولي تجاربه السينمائية عام 1971 من خلال فيلم "حياة خطرة"، مع الفنانة نبيلة عبيد وصلاح قابيل وحمدي غيث، وشارك في عدة أفلام سينمائية منها "مولد يا دنيا، الكذاب، قمر الزمان، انتهى الحب".
أول أعماله المسرحية كانت عام 1968 حيث شارك في مسرحية "موزة و3 سكاكين"، وأول بطولة مسرحية له عام 1970، من خلال مسرحية "حاجة تلخبط" أمام الفنانة نجوى سالم.
تُعد خطواته الفنية الحقيقية بدأت مع أعماله المسرحية التي قدمها، أبرزها "المشاكس، واحد لمون والتاني مجنون، دربكة همبكة، اعقل يا مجنون، أولاد دراكولا، أنا أجدع منه، عيطة عامل زيطة.
تزوج من شقيقة الممثل المصري يسرية محمد عبد الجليل شقيقة الفنان عمرو عبدالجليل، ولديه ولد يدعى شريف نجم.
توفي في فجر يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 والموافق أول أيام عيد الفطر في مصر، عن عمر يناهز 75 عاماً بعد دخوله في غيبوبة لمدة يومين في مستشفى حي الدقي.


موضوعات ذات صله

التعليقات