هيفاء وأمينة وريم نجمات بدرجة "زعيمة عصابة".. الجنس الناعم يتمرد على الرومانسية ويرفع شعار "الأكشن هو الحل"

قررت عدد من الفنانات الخروج من عبائتهن التمثيلية التي تتسم بالرومانسية والأدوار التقليدية إلى عالم المطاردات و"الأكشن"، حيث يشاركن في أعمال فنية يجسدن فيها شخصية زعيمة العصابة سواء على الشاشة الصغيرة أو في السينما.
في هذا الإطار تواصل الفنانة هيفاء وهبي تصوير دورها فى فيلم "أشباح أوروبا" حيث تجسد دور "أكشن" مختلف وتدخل فى مطاردات مع إحدى العصابات فى أوروبا، لذا تلقت عدة تدريبات على أيدي متخصصين في الحركة ومشاهد العنف لإتقان دورها بالشكل المطلوب، حيث تقدم شخصيتين الأول فتاة شعبية، وأخرى تعيش فى إحدى الدول الأوروبية وتقتحم عالم المطاردات.

"أشباح أوروبا " قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى وإخراج محمد حماقى فى أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك فى البطولة أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

أما الفنانة أمينة خليل فتستعد أيضاً لتقديم شخصية زعيمة عصابة ومافيا فى دولة العراق، فى فيلم "لص بغداد" مع الفنان محمد إمام.. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التى تقدم من خلالها شخصية فتاة شريرة وقوية ومتسلطة ولديها جيش كبير من المجرمين تقوم بالسيطرة عليه.

"لص بغداد" بطولة محمد إمام، فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، صلاح عبد الله، أحمد رزق الذى يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

وتخوض الفنانة ريم مصطفى دراما رمضان القادم بمسلسل "شديد الخطورة" والذى تقدم من خلاله شخصية زعيمة عصابة، حيث تقوم بالعديد من العمليات الإجرامية يصاحبها المطاردات، وهو ما تطلّب منها خوض تدريبات قتالية معينة منها رياضة البوكس.

"شديد الخطورة" مقرر تقديمه على أكثر من جزء كل واحد يتكون من 7 حلقات ويُعرض على إحدى المنصات الرقمية، ويشارك فى بطولته رياض الخولى، هادى الجيار، محمود حجازى، ناهد رشدى، حمزة العيلى، حسنى شتا، خالد كمال ومن تأليف محمد سيد بشير.

وسبق للفنانة يسرا اللوزى تجسيد شخصية زعيمة عصابة فى فيلم "شنطة حمزة" مع الفنان حمادة هلال حيث قامت بأكثر من عملية سرقة في العمل، مع حمادة هلال ومحمد ثروت وأحمد فتحى.

وسبق للفنانة مي سليم تجسيد شخصية زعيمة عصابة خلال فيلم "خير وبركة" مع نجمي مسرح مصر وهى شخصية فتاة قوية وعدوانية تحاول تدبير المكائد وإيقاع"خير" و"بركة" فى المشكلات ولكن فى إطار كوميدي.
وقدمت الفنانة ياسمين صبري دور شخصية ضابطة الشرطة من خلال فيلم "جحيم فى الهند" وكانت المشاهد مليئة بالأكشن، أما الفنانة ياسمين عبد العزيز فرغم أنها ممثلة كوميدية فقد شاركت ببعض مشاهد الأكشن في فيلم «أبو شنب»، كما عرض لها مشهد مطاردة في أولى حلقات مسلسلها الأخير «هربانة منها»، وفى السابق نجحت النجمتان عبلة كامل وسمية الخشاب فى تقديم دور زعيمتي العصابة فى مسلسل "ريا وسكينة".


التعليقات