لماذا أغلقت إسرائيل سفاراتها في جميع أنحاء العالم؟

أغلقت البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم بسبب إضراب عمال وزارة الخارجية بعد نزاع حول دفع الضرائب على الرواتب الخارجية وفقا لما نشرته شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وبحسب الشبكة الأمريكية ، لم يتم السماح لأحد بالدخول أو الخروج من أماكن البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية، التى علقت لافتات تحمل كلمة "إضراب" على سور وجدران مبنى السفارة الإسرائيلية فى واشنطن.

وتم الإعلان عن الإضراب المستمر حتى الآن يوم الأربعاء، وفى تصريحات نشرتها "CNN" قال إيلاد ستروماير، المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية فى واشنطن إن العاملين في اضراب ولن يتم توفير خدمات قنصلية ولن يُسمح لأحد بدخول السفارة.

واضاف أن الدبلوماسيون الإسرائيليون ملتزمون دائمًا بالتعزيز قوة إسرائيل وقدرتها على التحمل ولكن لسوء الحظ، فإن قرار وزارة المالية لم يترك لهم أي خيار سوى البدء في اضراب لأن مصالح إسرائيل قد تضررت.

وقال حنان جودر، سفير إسرائيل في جنوب السودان وممثل نقابة عمال وزارة الخارجية إن الخلاف يدور حول الرواتب التي تدفع للعمال الأجانب والتي كانت معفاة من الضرائب منذ عقود، وأضافت إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن التعويض بين وزارتي المالية والخارجية في يوليو ، لكن وزارة المالية تراجعت.

وقبل يومين ، قالت نقابة عمال وزارة الخارجية في بيان لها انه نظرا لقرار وزارة المالية بانتهاك الاتفاقيات التي وقعها المدير المالي فنحن مضطرون لإغلاق التمثيل الإسرائيلي في العالم اعتبارا من اليوم ".

فى المقابل، اتهمت وزارة المالية العاملين الدبلوماسيين بمحاولة تجنب دفع الضرائب وقالت الوزارة في بيان "يتعين على عمال وزارة الخارجية دفع الضرائب مثل كل مواطن اسرائيلي.


موضوعات ذات صله

التعليقات