بيان مهم من مجلس الوزراء بشأن مبادرة " عجلة لكل مواطن "

قال مصدر مطلع بمجلس الوزراء أن مبادرة دراجة لكل مواطن سوف يتم تنفيذها الشهر المقبل لافتا إلى أن المبادرة ليست إجبارية .أعلنت وزارة الشباب والرياضة، يوم مبادرة رياضية قومية تحت شعار "دراجة لكل مواطن"، وفقا لما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك.

وحسب الإعلان، تهدف المبادرة، إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين في مصر وتحسين لياقتهم البدنية والصحية، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة في سبتمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن المبادرة بجميع الهيئات والمؤسسات في محافظات مصر على عدة مراحل، على أن تكون البداية بمحافظتي القاهرة والجيزة .
"
وتنفذ المبادرة من خلال إتاحة الدراجات للجمهور بسعر مناسب "أقل من سعر السوق" بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذلك توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وشركات التقسيط.

وقالت صفحة رئاسة مجلس الوزراء إن المبادرة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بصحة المواطن، والتأكيد على أن الرياضة أصبحت تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة


التعليقات