ثروته تفوق الـ 13 مليار دولار.. المؤبد لأشهر تاجر مخدرات في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبر يفيد محكمة نيويورك حكمها بسجن المكسيكى خواكين التشابو جوزمان أشهر تاجر مخدرات فى العالم، بالسجن المؤبد بالإضافة لـ 30 سنة أخرى، ومصادرة 12.6 مليار دولار من الأموال التى تم ضبطها بحوزته.

كما طالبت النيابة الأمريكية بالحكم على التشابو البالغ من العمر 62 عامًا، بالمؤبد ومصادرة أمواله، حتى نفذت المحكمة مطالبها اليوم، بينما سيتعين على أشهر تاجر مخدرات فى العاالم دقع المبلغ الذي تطلبه الحكومة بعد 90 عاما من الحكم، كما ستنتهى حياته داخل السجن.

ومن المعروف أن "أدين التشابو" في العديد من جرائم الإتجار بالمخدرات بقيمة 12.6 مليار دولار، عن أكثر من 528 ألف كيلو جرام من الكوكايين و202 كيلو من الهيروين و423 ألف كيلو من الماريجوانا.

والغريب أن أسطورة المخدرات المكسيكي الذى تم إيداعه سجنا شديد الحراسة بمانهاتن، اشتكى للمحكمة من تعذيبه ومعاملته معاملة غير آدمية داخل السجن.
كما أنهى القاضى الفيدرالى بريان كوجان من محكمة بروكلين جدالًا دار بين ساحات القضاء عمره 3 سنوات منذ عام 2016، عندما ألقي القبض على التشابو.
جدير بالذكر أن أشهر تاجر مخدرات في العالم، قد قال للمحكمة قبل إيداعه السجن فى عام 2017، أنه يطلب منهم العدالة وعدم تأثير شهرته على مجريات الأمور.


التعليقات