دراما الصيف .. تدق طبول المنافسة

بدأ عدد كبير من نجوم الفن التعاقد علي أعمال درامية جديدة لعرضها خارج السباق الرمضاني وتتنوع هذه الأعمال بين الكوميديا والدراما الاجتماعية فبعضها ينتمي إلي نوعية الإعمال الدرامية الطويلة التي تصل عدد حلقاتها إلي ٤٥، ويلجأ البعض لفكرة عرض المسلسلات خارج السباق الرمضاني لأنها حققت نجاحا جماهيريا كبيرا من قبل، لذلك أصبحت هذه المواسم محط أنظار الجميع.
مسلسل "حواديت الشانزليزيه" الذي يشارك في بطولته الفنانة مي سليم وإدوارد، بدأ فريق عمل هذا المسلسل تصويره، فهو يدور في حقبة الخمسينيات في مصر من منظور اجتماعى والتركيز على شكل وجمال مصر فى هذه الفترة، ويضم قصصا منفصلة بالتوازى بجانب بعضها البعض والتعاملات بين الأشخاص فى تلك الفترة، وهي فترة ثرية دراميا للغاية، حيث تدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي تشويقي، والمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الطويلة فهو مكون من 45 حلقة، واحتفل فريق عمل المسلسل منذ عدة أيام ببدء التصوير بـ "تورتة" ضخمة مكتوب عليها "حواديت الشانزليزيه".
يذكر أن مسلسل "حواديت الشانزليزيه" تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقص عادل، ويشارك في بطولته إياد نصار، وداليا مصطفى، وإنجي المقدم.
وينطلق تصوير مسلسل "بلا دليل" للنجمة درة والنجم خالد سليم يوم السبت المقبل فى الديكور الخاص بالعمل، وتدور الأحداث حول جريمة قتل ليس لها أى دليل وتبحث بطلة العمل عن القاتل حتى تتورط وتدور الأحداث فى غموض وتبدأ درة الشك فى كل من حولها، حيث تجسد شخصية عازفة موسيقى خلال الأحداث.
وانتهت مؤلفة العمل انجى علاء من كتابة 38 حلقة من المسلسل وتم تسليمها للشركة المنتجة، المسلسل ينتمى لنوعية مسلسلات الـ 45 حلقة، ويعرض فى شهر أكتوبر على أقصى تقدير، حسب الخطة التى وضعتها الشركة.
مسلسل "بلا دليل" من بطولة حازم سمير وجمال عبد الناصر وأحمد خالد صالح وأكرم الشرقاوي وعمر الشناوي وأحمد كرارة وإنعام الجريتلي ومها نصار وديانا هشام وشيرين عرفة وجاري التعاقد مع باقي الأبطال، إخراج منال الصيفي وتأليف إنجي علاء وإنتاج سينرجي.
وبدأ صناع مسلسل "نصيبى وقسمتك" فى التحضيرات الخاصة بالجزء الثالث، حيث يعكف السيناريست عمرو محمود ياسين على كتابة الحلقات الأولي بينما وقع الاختيار على المخرج مصطفى فكرى لإخراج العمل بالكامل، بعدما أخرج عددا من القصص خلال الجزأين الأول والثانى، ومن المقرر أن يعرض الجزء الجديد هذا العام.
وعرض الجزء الثانى فى شهر سبتمبر الماضى ودارت أحداثه فى 45 حلقة، تضمنت 9 حكايات عن قضايا المرأة كل حكاية تقوم ببطولتها نجمة وتم تناولها فى 5 حلقات، قام ببطولة الحكايات كلا من درة، نجلاء بدر، حنان مطاوع، بسمة، مى سليم، مريم حسن، ريم مصطفى، شيرى عادل، هنا شيحة وإخراج مصطفى فكرى، أكرم فريد، رامى رزق الله، أحمد صالح، سيف يوسف.
أما الجزء الأول عرض فى عام 2016 وتناول خلال 45 حلقة، 15 موضوعاً مختلفا مقسمة إلى 3 حلقات لكل موضوع، وناقش علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما، وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما، وقام ببطولته هانى سلامة مع وجود بطلة فى كل موضوع مثل نيكول سابا ودرة وشيرى عادل ومى سليم.
أما مسلسل "حشمت فى البيت الأبيض" بطولة بيومى فؤاد، فيقوم صناعه حاليًا باستكمال تصوير أحداثه لتصل حلقاته إلى 30 حلقة , على أن يعرض على القنوات الفضائية خلال شهر من الآن، حيث كان من المقرر الاكتفاء بـ 13 حلقة "مينى دراما".
وجاء اتجاه صناع العمل إلى استكمال تصوير المسلسل، بعد مشاهدة الحلقات التى انتهوا من تصويرها وشعروا أن العمل يصلح أن يكون مسلسلا كبيرا وعرضه بالتليفزيون ليأخذ حقه من المشاهدة.
مسلسل "حشمت فى البيت الأبيض" تدور أحداثه حول "حشمت" الذى يجسد شخصيته بيومى فؤاد، وهو رجل من أصول مصرية يقرر الترشح فى الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويفوز بها ليصبح أول مصرى داخل البيت الأبيض، وتتطور الأحداث والمواقف خلال المسلسل فى إطار كوميدى ساخر، والمسلسل فكرة محمد الشواف وسيناريو وحوار ورشة كتابة شارك فيها محمد أبو السعد وليد أبو المجد وإبراهيم ربيع ، ومن إخراج مصطفى فكرى، وبطولة بيومى فؤاد، إنعام سالوسة، بدرية طلبة، حمدى المرغنى إسلام جمال، هبة عبد الغنى، رانيا ملاح، أحمد جمال سعيد، أحمد رأفت، وأسماء جلال، كذلك مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.
ومن جانبه أعلن السيناريست المصري أحمد أبو زيد توفيق، انتهاء تصوير أحدث أعماله الدرامية وهو مسلسل سيت كوم بعنوان "بيوتي سنتر".
المسلسل إنتاج سعودي وبطولة فنانين شباب من كل الوطن العربي فمن السعودية يشارك فيصل العمري، أحمد شعيب، إيمان غربي ، نرمين محسن، ميلا الزهراني، لمار، والإعلامية رانا الشافعي، ومن مصر: هبة حسن، أميرة الشريف، طارق جلال، حامد مرزوق، حمادة بركات، منة بدر تيسير، عفاف مصطفى، ومن تونس: سامية الطرابلسي، يسرا المسعودي، ومن سوريا سارة نخلة، ومن لبنان جويس أبو جودة، ومن الكويت سارة العلي، ومن المغرب كنزة بو هلال.
والعمل تأليف ورشة كتابة مكونة من أحمد أبو زيد توفيق، وإبراهيم ربيع، وشادي أسعد، وحمدي التايه تحت إشراف السيناريست المصري أمين جمال ومشرف المحتوى السعودي فاروق الشعيبي ومن إخراج المصري تامر بسيوني .
تدور أحداث العمل حول مركز تجميل يجمع مجموعة من الأطباء السعوديين المتخصصين في جراحة التجميل ومن خلال حلقات متصلة منفصلة تدور الأحداث الكوميدية من خلال ضيوف في كل حلقة بمشاركة فريق عمل من مصر وتونس ولبنان وسوريا والمغرب والكويت ينشأ بينهم صراعات عدة تنوعت بين الغيرة والحب والمنافسة والمكائد.


التعليقات