بالتفاصيل..محافظ القليوبية يشهد اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة العامة والإحصاء

شهد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة العامة والإحصاء بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ومدير ادارة الاحصاء بديوان عام المحافظة.

وأشار مدير إدارة الإحصاء، إلى أن الخطتين العامة والفرعية تحتوي على جميع الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة وتحقيق الإستخدام الأمثل لتلك الإمكانيات لتأدية الغرض الذى أنشأت من أجله وكذلك لخدمة متطلبات القوات المسلحة في حالة التعبئة عند حدوث الأزمات والكوارث.

من جانبه، وجه محافظ القليوبية، بضرورة تفعيل غرف العمليات والكوارث بجميع مديريات الخدمات وعمل تجارب محاكاة للأزمات علي أرض الواقع والتدريب المستمر للإعداد كوادر بشرية مؤهلة لمواجهة الأزمات والكوارث.

كما شدد المحافظ علي ضرورة التدقيق في تجميع البيانات التي تتضمنها الخطة والتحديث المستمر لتلك البيانات، مشيراً إلى أنه لابد من الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال منظومة وطنية للحد من مخاطر الكوارث بما يحقق رفع القدرات القومية والإجتماعية ولتحقيق هذه الغاية لابد من وضع مجموعة من الأهداف من بينها تكامل سياسات التنمية المستدامة .


موضوعات ذات صله

التعليقات