تعرف على عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تستهدف "التنمية المحلية" تمويلها خلال العام المالي الحالي

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية دعم الوزارة المستمر للمشروع القومي للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة في جميع المحافظات.

وأضاف أنه من المستهدف تنفيذ تمويل 327 ألف مشروعاً صغيراً ومتوسطاً خلال العام المالي الحالي 2019/2020 بتكلفة قدرها 6 مليارات جنيه بالتنسيق مع البنوك المشاركة في المشروع.

وأشار إلى أن مشروعك ساهم خلال العام المالي 2018/2019 في تنفيذ أكثر من 24 ألف مشروع بقروض تجاوزت 4 مليارات جنيه، مشيراً إلي أن مشروعك يهدف إلي خفض معدلات البطالة وتشجيع صغار المستثمرين علي تنفيذ مشروعات منتجة وتحويل القري من قري مستهلكة الي قري منتجة ومكافحة الهجرة الداخلية .

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تقوم بإعداد تقارير دورية عن انتظام العمل بمواقع مشروعك في جميع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري المشروع بالمحافظات ومتابعة موقف أعمال البنوك من خلال نظام معلومات خاص بالمشروع بشكل احترافي وسريع، مؤكداً قيام قطاع التفتيش بالوزارة بمتابعة انتظام سير العمل بمشروعك خلال زياراته التفتيشية للمحافظات.

وأكد الوزير على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض المشروع وتنوع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول علي القروض دون إخلال بالشروط والمستندات المطلوبة وتوفير المساعدة اللازمة للشباب أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم .


موضوعات ذات صله

التعليقات