لماذا التقى "شعراوى" وفدًا من الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة؟

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، وفداً من الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (إيكارو) برئاسة الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس الإدارة ود. هشام شريف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركة .

ويأتى الإجتماع عقب الزيارة التى قام بها اللواء محمود شعراوى لمجمع تقديم خدمات المعالجة للتخلص من القمامة بمدينة 15 مايو بالقاهرة التابع للشركة ، فى إطار الإستعداد لدخول منظومة المخلفات الصلبة الجديدة حيز التنفيذ ، حيث أن الشركة متعاقدة مع محافظة القاهرة منذ عام ٢٠٠٤ للتخلص من المخلفات البلدية من المنطقة الجنوبية وسينتهى العقد فى نوفمبر المقبل .

وخلال اللقاء قدم مسئولى الشركة العرض المالى والفنى لخطة توسع الشركة فى تقديم خدمات المعالجة والتخلص من المخلفات البلدية الصلبة للمناطق الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة القاهرة وكمية المخلفات المستخرجة من المناطق الثلاث.

كما تم استعراض الاحتياجات الفنية لمشروعات المعالجة والمشروعات المطلوبة للمحافظة والاحتياجات المالية والتعاقدية .

وأكد شعراوى أن وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية تسعي إلي الوصول لمنظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء ، لإحداث نقلة حضارية كبيرة في الشارع المصري خلال فترة قصيرة ، مؤكداً أن حل مشكلة القمامة والمخلفات بالمحافظات يأتي على رأس أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لإعادة الصورة الجمالية والوجه الحضاري للشارع المصرى .

وأشار الوزير إلى أن الرئيس السيسى، يتابع كافة تفاصيل الإجراءات والخطوات التى يتم اتخاذها لتنفيذ منظومة المخلفات بالمحافظات وإحداث نقلة كبيرة فى مستوى النظافة بالقاهرة خلال عام .
وشدد شعراوي على أهمية دور شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المخلفات لإنجاح المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات البلدية والصلبة وضمان استدامتها .

وأكد وزير التنمية المحلية علي دعم الوزارة لأى مبادرات مجتمعية خاصة التي يقوم بها الشباب للمساعدة في حل مشكلة القمامة بالمحافظات ، وأشار إلى أن الحكومة تسعى إلي رفع معدلات نظافة شوارع المحافظات خاصة فى الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس فيما يخص مشكلة القمامة في وقت سريع .


موضوعات ذات صله

التعليقات