رغم أنف تميم وأمه " موزة " ..قطريون يسافرون إلى السعودية لأداء العمرة

رغم تعليمات تميم أمير قطر وامه الشيخة موزة بمنع القطريين من السفر الى السعودية وصلت الجمعة الدفعة الأولى من المعتمرين القطريين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة لتدحض بذلك الأكاذيب والافتراءات التي ادعاها نظام الحمدين بشأن تعسف المملكة العربية السعودية في إعطاء تأشيرات للقطريين لسماحهم بأداء العمرة.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام سعودية وصول قطريين إلى مطار الملك عبدالعزيز لإنهاء إجراءات العمرة داخل المطار، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد السعودي.

وأكدت وسائل إعلام سعودية أن لجنة الحالات الإنسانية سهلت إجراءات وصول المعتمرين القطريين فور هبوطهم في مطار الملك عبدالعزيز.

ورحبت حكومة المملكة السعودية بالقطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وأكدت أنهم يمكنهم حجز باقات خدمات العمرة بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم، وذلك عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن هذا الإجراء يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، باستثناء الأشقاء القطريين من التسجيل الإلكتروني، وتمكينهم من القدوم إلى المملكة لأداء المناسك.

رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بالقطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وأتاحت لهم حجز باقات خدمات العمرة بشكل مباشر لدى وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم.

ويأتي الإجراء الجديد عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة السعودية لاستقبال الطلبات.


التعليقات