كم تبلغ أسعار كارتة عبور كوبري تحيا مصر؟..اعرف الإجابة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، كوبري تحيا مصر الملجم، الذي يعتبر أعرض جسر معلق في العالم، بجانب ممشي زجاجي بأحد جوانب الكوبري.

واستغرق الكوبرى أربع سنوات بمتوسط 4000 مهندس وعامل وفني، وكانت الفترة الأولى كانت هي الأطول، حيث يستغرق التصميم في هذا النوع من الكباري وقت طويل والأربع سنوات تعد رقمًا قياسياً بشهادة كل الأجانب والاستشاريين وهو شيء تفوق كل على الأرقام العالمية.

ويربط الكوبرى القطاع المار أعلى جزيرة الوراق بمنطقة شبرا أعلى نهر النيل، والذي تم تركيب آخر قطعة خرسانية منه في 14 إبريل 2019، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكباري منطقة شبرا تهدف لخدمة الحركة المرورية للقادم من كورنيش النيل، منطقة شبرا، مدينة نصر، ومصر الجديدة، شبرا الخيمة، السواح والأميرية.

وحصل الكوبري المعلق بمحور روض الفرج على شهادة جينيس للأرقام القياسية كأوسع كبري معلق بعرض 66.8 متر، ويصل الحد الأدنى الذي حددته "جينيس" للأرقام القياسية العالمية لتحطيم رقم أوسع كوبري مُعلق هو 65.23 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي.

ومن المنتظر أن يكون هذا الكوبري أحد المزارات السياحية، ويشتمل على 6 أبراج خرسانية، يبلغ ارتفاع البرج 92 مترًا، ولتنفيذ الكوبري تم استخدام نحو مليون متر مكعب من الخرسانة و290 ألف طن من الحديد، وهو ما يعادل إنشاء 1000 عمارة سكنية.

ونرصد الأسعار الكاملة لتذاكر كارتة عبور كوبري تحيا مصر...

1- ملاكي 20 جنيها.

2- ميكروباص 10 جنيهات.

3- أتوبيس 20 جنيها.

4- نقل ثقيل 30 جنيها.

5- نقل فردي 25 جنيه.

6- ميني باث/ شفر 15 جنيها.

7- ربع نقل 10 جنيهات.

8- درجة بخارية 5 جنيهات.


التعليقات