عاجل ..فضيحة تحرش جنسى تطيح بمسؤول مصرى كبير بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقالة سكرتيره العام عمرو فهمي، بسبب اتهامه لرئيس "كاف"، المدغشقري أحمد أحمد، بالفساد، والحصول على أموال غير مستحقة لأهدافه الشخصية حسبما نشرت وكالة "رويترز".
وأفادت "رويترز" في تقرير نشرته اليوم الإثنين، أن فهمي أرسل شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، اتهم خلالها رئيس "كاف" بأنه طالبه بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برئيسي اتحادي كاب فيردي وتنزانيا، وهو الأمر المخالف للقواعد، حيث يجب إرسال هذه الأموال إلى حسابات الاتحادات الأهلية.
وكانت مفاجأة "رويترز" أن فهمي اتهم رئيس كاف أيضًا في شكوته، بالتحرش بــ4 موظفات في الاتحاد الإفريقي، إلى جانب مخالفة قواعد الاتحاد لزيادة التمثيل المغربي داخل "كاف".

وجاءت في الشكوى أن أحمد أحمد دفع 400 ألف دولار من أموال كاف لشراء سيارات في مصر ومدغشقر

تابع التقرير، أن فهمي اتهم أحمد أحمد بحسب المستند الذي حصلت "رويترز" عليه، بأن كاف دفع 830 ألف دولار للتعاقد مع شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية وكيل الأدوات الرياضية، رغم وجود عروض بتكلفة مادية أقل.

وأكد بعض مسؤولي الاتحاد الإفريقي لرويترز أن فهمي تمت إقالته بعد إرساله ذلك الملف لـ"فيفا".

ومن جانبها، ردت ناتالي رابي مديرة التواصل في الاتحاد لـ"رويترز" على قرار إقالة فهمي وتعيين المغربي معاد حجي بدلا منه بأنه قرار إداري لا يتطلب شرحه.

وأوضحت رويترز أن أحمد أحمد الذي يعمل في منصب نائب رئيس فيفا رفض الرد على تلك الاتهامات، وكذلك رئيسي اتحادي كاب فيردي وتنزانيا وشركة تاكتيكال ستيل.

وقالت لجنة الانضباط في فيفا إنها لن تعلق على هذا الشأن


التعليقات