انطلاق ملتقى "تعزيز جودة التعليم الجامعي" ..غدا  

تبدأ غدًا في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة أعمال الملتقى الأول للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة لعام 2019 "تعزيز جودة التعليم الجامعي" والذي تعقده المنظمة خلال يومي 16- 17 إبريل 2019.

وقال الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تصريح له أن التحول في فلسفة التعليم والذي أصبح معه الطالب المحور الرئيسي، وحتى يكون في نهاية المطاف خريجاً مساهماً في إنتاج فرص العمل، بدلاً من أن يكون مستهلكاً لها، أستوجب ضرورة إحداث نقلة نوعية في البرامج التعليمية والمقررات الدراسية، بحيث تركز على تنمية المهارات والجدارات التي تتفق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، وإكساب الخريج المرونة الكافية التي تمكنه من التكيف مع التغيرات في سوق العمل. وهذا بدوره استلزم ضرورة توفير نظام مؤسسي فاعل لضمان الجودة والتطوير المستمر للتعليم.

وأضاف من هذا المنطلق يهدف الملتقى إلى التعريف بالتجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال تعزيز وتطوير جودة التعليم الجامعي، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية وتناقش التجارب المعروضة آليات تعزيز جودة التعليم الجامعي، والتحديات التي يفرضها مفهوم تدويل التعليم على منظومة ضمان الجودة، وتطلعات برامج دعم وإصلاح التعليم في الدول العربية.

ويشارك في الملتقى خبراء وباحثين من مصر، السعودية، اليمن، الكويت، المغرب، فلسطين، الأردن، تونس.

 

 

 


موضوعات ذات صله

التعليقات