فى ذكرى وفاتها.. خيرية أحمد تركت الفن حزنًا على زوجها

"محمووووووود أنت جيت يا حبيبي" عندما نسمع هذا الأفيه نتذكر الفنانة خيرية أحمد التي جسدت برفقة الفنان فؤاد المهندس ثنائي جيد من خلال برنامج"ساعة لقلبك" وتحل اليوم ذكرى وفاتها حيث توفت فى يوم 15 أبريل 2011 .
أسمها الحقيقى سمية أحمد إبراهيم خضر، ولدت في أسيوط عام 1937، وهي شقيقة الممثلة سميرة أحمد، والدها كان يعمل خطاط في آخر أيامه أصيب بضعف النظر ما جعله لا يستطيع العمل، فطرق الشيقتان سمية وسميرة باب العمل حتى وصلا إلي أبواب الريجاسير، وبدأت سمية والتى غيرت أسمها الي خيرية أحمد مشوارها الفنى عندما التحقت بفرقة المسرح الحر.
قدمت برنامج "ساعة لقلبك"، ثم انضمت لفرقة ساعة لقلبك المسرحية، ثم فرقة إسماعيل ياسين، ثم تنقلت بين العديد من الفرق المسرحية مثل فرقة أمين الريحاني وفرقة أمين الهنيدي وفرقة الكوميدي المصرية وقدمت مسرحيات عديدة، ونجحت فى جذب العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.
وتركت لنا "أحمد" ما يقرب من 19 عملًا دراميًا، أبرزها "عابر سبيل، وساكن قصادى، وأين قلبي، والحقيقة والسراب، وماما في القسم" وغيرها.
ارتبطت بمؤلف برنامج "ساعة لقلبك"، الكاتب الساخر يوسف عوف، وتزوجا بعد قصة حب رائعة، وأنجبت منه ابنها كريم.
انقطعت خيرية عن العمل الفني لفترة طويلة بعد رحيل زوجها في عام 1999، بسبب حزنها الشديد عليه، حتى أنها ارتدت الملابس السوداء لمدة ليست بالقليلة.

توفت خيرية قبل أن تكمل أداء دورها في مسلسل "ابن موت"، من بطولة خالد النبوي، حيث انها تعرضت لانسداد في الشرايين نتج عنه أزمة قلبية، ونُقلت إلى العناية المركزة، حتى وافتها المنية في 19 نوفمبر 2011، عن عمر ناهز 74 عامًا.


التعليقات