رئيس الوزراء التركي السابق يستعد لتأسيس حزب جديد مع معارضي أردوغان

بدأت الكواليس السياسية تتحدث عن بدء رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، استعداداته لإنشاء حزب جديد مع المعارضين داخل حزب العدالة والتنمية، عقب انتخابات البلدية التي أجريت في 31 مارس الماضي
وحسب الأقاويل المتداولة في الأوساط السياسية، فإن أبرز الأسماء التي ستكون في الحزب الجديد رئيس الجمهورية التركي السابق عبد الله جول، ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية.
وقال الكاتب الصحفي في صحيفة "يني تشاج" وممثلها في العاصمة أنقرة أحمد تاكان، والذي سبق أن عمل مستشاراً للرئيس السابق عبد الله غول، في مقاله اليوم بعنوان: "أحمد داود أوغلو يطوف أنقرة"، متحدثًا عن الجولات التي يقوم بها أحمد داود أوغلو في العاصمة أنقرة: "في الوقت الذي تنتشر فيه موجات الانتقادات والغضب وسط حزب العدالة والتنمية بسبب خسارة انتخابات البلدية، يستمر رئيس الوزراء المعزول أحمد داود أوغلو، أعماله في سبيل تأسيس حزب جدبد، حيث وصل أنقرة الجمعة الماضية".
وأوضح تاكان، أن أحمد داود أوغلو التقى بعدد كبير من الأعضاء السابقين بحزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى أعضاء جدد بالحزب.
وقال تاكان: "لقد تحدثت مع عدد من الأسماء التي التقى بها داود أوغلو. إن "الأستاذ" عازم بكل قوة على تأسيس حزب جديد… يزعم أنه سيؤسس حزبه الجديد مع 50 نائباً برلمانياً، ولكنه لا يقول أسمائهم".
وأثارت هزيمة الحزب الحاكم في كبريات المدن التركية ومماطلته في الاعتراف بالنتيجة، امتعاضاً واسعاً بين صفوف الحزب، مما أدى لتصاعد الانتقادات الداخلية لقيادته.


التعليقات