محافظ القاهرة يشارك قافلة طبية في توقيع الكشف على 920 تلميذ بمدرسة العرب

افتتح اليوم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أولى فعاليات قوافل مبادرة "أولادنا في عنينا" للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون بالقاهرة والتي تنطلق برعاية وزارة التربية والتعليم، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وشهد اللواء خالد عبد العال، افتتاح قافلة "أولادنا في عنينا" والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية، برعاية وزارة التربية والتعليم ومحافظ القاهرة، واستعرض رئيس مجلس الأمناء، آلية العمل خلال القافلة وغرف الكشف داخل الفصول، إضافة إلى توقيع الكشف الطبي للتلاميذ.

وقال مصطفي زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة انطلقت بمدرسة العرب التابعة لإدارة غرب بمدينة نصر بمنطقة العرب، حيث تم الكشف على920 تلميذ بالمدرسة، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حيث تفقد المحافظ أعمال القافلة واطمئن على سيرها خلال اليوم بما يضمن عدم تعطيل اليوم الدراسي، مشير إلى أن المبادرة نجحت في الكشف على 15 ألف تلميذ بالقرى الأكثر فقرا.

وأشاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمبادرة "أولادنا في عنينا" وبتنظيم القافلة، حيث إن المبادرة تهدف تحقيق رؤية العقل السليم في الجسم السليم، فلا يمكن لطالب أن يجتهد ويتفوق وهو مريض، خاصة أن الكثير من الأمراض تكون أعراضها مستترة مثل الأنيميا.

وأكدت الدكتورة ولاء الأمير، استشاري طب الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة، والمستشار الطبي لحملة "أولادنا في عنينا" أهمية المسح الشامل للتلاميذ بالمدارس، مشيرة إلى أن المسح الشامل يكشف الكثير من الأمراض والتي يصعب على الأطفال التعبير عنها، وتتكفل المبادرة بإجراء تحاليل الأنيميا والسكري والكشف على أمراض العيون، وأيضا صرف أدوية الأنيميا للتلاميذ خلال القافلة وصرف أدوية العيون، وإجراء عمليات المياه البيضاء والظفرة والياج وأيضا عمليات الحول للأطفال.


موضوعات ذات صله

التعليقات