عاجل ..السعودية تطيح بالأمير تميم من منصبه و ترفض اعتذاره

قالت مصادر دبلوماسية مطلعة ان السعودية تقود حلفاً فى دول مجليس التعاون الخليجى لطرد قطر من تشكيله و قالت المصادر أن السعودية رفضت مبادرة الكويت للتصالح مع قطر بعد أن تعدى أميرها تميم على السعودية و البحرين و الامارات فى تسجيلاته المسربة فضلا عن الاساءة للملك سالمان على قناة الجزيرة .
و قالت المصادر أن هناك قطاع كبير فى الأسرة الحاكمة السعودية يشترط عزل تميم أمير قطر عن الحكم مقابل عودة العلاقات الطبيعية مع قطر . ورفض هذا التيار الذى يلاقى دعماً من الشعب السعودى الوساطة الكويتية لإجبار تميم على الاعتذار لافتيت إلى أن الاعتذار فات أوانه .وكانت مصادر خليجية قد قالت أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، أجرى محادثات مع الأمير القطري تميم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، بعد اتصال جرى بين أمير الكويت صباح الأحمد وأمير قطر، في ما يبدو لاحتواء الأزمة بين دول خليجية وقطر.

ووفقًا لما قاله مسؤول خليجي لوكالة (رويترز): فإن أمير الكويت عرض أثناء حديثه مع تميم التوسط لاستضافة محادثات لضمان عدم تصعيد الخلاف الخليجي- القطري.

يشار إلى أن الخلاف الخليجي الحاصل، جاء بعد أن نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) تصريحات منسوبة لأمير قطر ينتقد فيها السياسة الخارجية لترامب والتصعيد ضد طهران، ويثني على (حزب الله) اللبناني، لكن الدوحة قالت في حينها إن اختراقاً حصل لموقع الوكالة.


موضوعات ذات صله

التعليقات