"عبدالحميد" يستعرض مشروعات القاهرة في 2016

استعرض المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة اليوم الأحد، المشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة القاهرة من سبتمبر 2015 إلى نهاية 2016، بإنفاق بلغ 3ر8 مليار جنيه، قال المحافظ في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم- أن هذه المشروعات تشمل كل ما يهم المواطن في جميع المجالات، ومنها الإسكان والعشوائيات والمسكن والتعليم والثقافة والفنون .

ولفت إلى أن المحافظة تعمل على 3 محاور، هي محور المشروعات العاجلة ومحور استكمال المشروعات القائمة ومحور تنفيذ وإقامة مشروعات جديدة، كما أوضح أنه تم زيادة 180 منفذا لتوزيع السلع الأساسية لتصبح 670 منفذا، بعد أن كانت 440 منفذا، إضافة إلى الدفع بـ 10سيارات متحركة كمنافذ توزيع في الأحياء الشعبية لعرض السلع الأساسية بأسعار في متناول المواطن البسيط تبيع كيلو السكر ب 9 جنيهات وكيلو الزيت ب 15 جنيها، بدعم من عدد من الجهات منها جهاز الخدمة الوطنية والقوات المسلحة ووزارة التموين، مشيرا إلى أن ذلك حقق انفراجة في توفير السلع الأساسية.

وفي مجال الإسكان قال المحافظ تم العمل في مجال الإسكان الاقتصادي في منطقة الأسمرات ومنشأة ناصر وتل العقارب والمحروسة 1 و2 في منطقة السلام.

ونوه بأن العمل في مشروع "معا" انتهت مرحلته الأولى وتم تخصيص أرض للمرحلة الثانية منه، إضافة إلى تطوير مناطق عشوائياً داخل القاهرة، وبالنسبة للمشاريع الجاري تنفيذها قال المحافظ هناك 7 مشروعات مهمة وهي قرية الفواخير، وجراج روكسي على مساحة 10 آلاف متر، ومشروع موقف السلام، وتطوير ميدان السيدة عائشة وسوق التونسي الجديد في منطقة الخليفة ومنطقة الطوب الغربي أو مقلب الطوب الرملي.

كما أشار إلى أنه يتم تطوير مشروع في حلوان بالتنسيق مع اتحاد البنوك بتكلفة 150 مليون جنيه، وتحسين الخدمات في عزبة خير الله والعافية الحمراء بالتعاون مع صندوق الخدمات الاجتماعية بمساهمة قدرها 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ليتم عمل مشفى عالمي لجذب السياحة العالمية والعربية بالمنطقة، وأيضا مشروع لتطوير شارع عباس العقاد وشارع النزهة وتدعيم كوبري قصر النيل، موضحا أنه تم تطوير 5 أحياء في محافظة القاهرة، كما سيكون هناك مرحلة ثانية هذا العام.

وقال المحافظ أنه سيتم تطوير ربع المستيري بموجب بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، حيث سيتم إنشاء موتيل صغير للسائحين، وسيتم نقل كوبري أبوالعلا بعيدا عن النيل للحفاظ على هذا الأثر الهام .

ونوه المحافظ بأن هناك مشروع لتطوير نافورة النيل أمام فندق الفور سيزون، وستكون نافورة موسيقية وراقصة، كما سيتم تطوير ممشي النيل حيث أصبحت الحدائق المتخصصة مسؤلة عنه وسيكون تحفة في القاهرة ومجاني ومزود بمختلف الخدمات، موضحا أن المرحلة الأولى ستنتهي خلال شهر وستكون متميزة.


موضوعات ذات صله

التعليقات