" المقاولون العرب " تستلم اليوم الأرض المخصصة لبناء أكبر مسجد بالعاصمة الإدارية

أكد المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه سيتم اليوم "السبت"، استلام الأرض المخصصة لتنفيذ أكبر مسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة من الجهاز التنفيذى للمشروع.

وأوضح رئيس المقاولون العرب، أن الشركة قامت بمعاينة الأرض خلال الأسبوع الماضى وجارى حاليا إنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع، وسيبدأ التنفيذ خلال أيام قليلة.

وأضاف أن الشركة ملتزمة بإنهاء المشروع خلال عام وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، مضيفا أن الشركة لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المشروعات المماثلة، وآخر المساجد الكبرى التى نفذتها المقاولون العرب مسجد المشير بالقاهرة الجديدة.

وأشار صلاح، إلى أن مسجد العاصمة الإدارية سيكون أكبر مسجد فى مصر، وسيقام على نحو 29 فدانا، وستكون مساحته 10 أضعاف الجامع الأزهر الشريف الذى أقيم على مساحة 12 ألف متر، موضحا أن مساحة مسجد العاصمة الإدارية ستصل إلى ما يوازى 210 آلاف متر مربع، وسينفذ بأعلى الإمكانيات المطلوبة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن ليلة قداس عيد الميلاد عن تنفيذ أكبر مسجد وكنيسة بمصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقامت وزارة الإسكان بإسناد تنفيذ المشروع للمقاولون العرب، وخصصت 29 فدانا بموقع العاصمة الجديدة لصالح مشروع المسجد.


موضوعات ذات صله

التعليقات