تعرف على شروط روسيا التى رفضتها مصر لعودة السياح

وجود خبراء روس بشكل دائم فى المطار ..مراقبة الاجراءات الامنية ..هذه الشروط التى طرحتها روسيا لعودة السياح و استئناف رحلات الطيران و رفضتها مصر حيث رفض اللواء طيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ، فكرة تواجد خبراء روس دائمين بالمطارات المصرية، مقابل عودة الحركة الجوية والسياحية بين البلدين.

وقال «محجوب»، في تصريحات صحفية، الخميس، إن هذا الطرح غير مقبول الحديث فيه نهائيًا، لأنه يتعارض مع أساسيات السيادة المصرية، مضيفًا أنه «من حق الجانب الروسي أن يوفر ما شاء من خبراء على متن طائراتهم فقط، وليس في المطارات المصرية ».

وأوضح «محجوب» أننا مستعدون لتنفيذ أي طلبات لتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات، والتي قد يوصي بها الجانب الروسي أو أي دولة ترغب في التعامل معنا، لافتًا إلى أن مستوى الأمن في المطارات المصرية شهد له العديد من لجان التفتيش الدولية التي زارت البلاد على مدار الأشهر الماضية.

مكسيم سوكولوف، وزير النقل الروسي، قال إن بلاده سترسل خبراء روسًا للعمل بشكل دائم في تأمين المطارات المصرية، لمراقبة الإجراءات الأمنية، وليس فقط خلال استئناف الرحلات الجوية.

وقالت مصادر بسلطة الطيران المدني، إن روسيا وافقت على عودة خط القاهرة- موسكو لشركتي مصر للطيران والإيروفلوت الروسية، إبريل المقبل، وإن السياسة الروسية الحالية هي التفاوض «القطاعي»، موضحة أنه لا نية لعودة الرحلات للمدن السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة.


موضوعات ذات صله

التعليقات