الثلاثاء.. انطلاق فعاليات منتدى "المرأة العالمى" فى دبي

ينطلق الثلاثاء "منتدى المرأة العالمي في دبي"، برئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وبمشاركة أكثر من 2000 مشارك في مقدمتهم قادة وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص في المنطقة والعالم.
وأعلنت إدارة المنتدى عن بدء الفعاليات المصاحبة للحدث العالمي، الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستمر على مدار يومي 23-24 فبراير الجاري في مدينة جميرا.

ويبحث المنتدى سبل دفع الحوار العالمي حول مشاركة المرأة والتنوع في مكان العمل والتوازن بين الجنسين.

وأعربت الشيخة منال بنت محمد، عن ترحيبها بضيوف دولة الإمارات وجميع المشاركين في المنتدى قائلة "يشرفنا استضافة هذا التجمع للمرة الأولى في المنطقة، والذي يناقش دعم المرأة وتعزيز مستوى مشاركتها في المجتمع، حيث حرصنا في اختيار محاور النقاش والموضوعات المطروحة للحوار من خلالها أن تعكس رؤية الإمارات لمستقبل المرأة وسعيها لإبراز دورها على الصعيد العالمي".

وأضافت "اعتقد أن المنتدى سيكون له أثره المهم على المستوى الإقليمي وذلك من خلال تعريف العالم بنساء عربيات رائدات، ليساعد بذلك في تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية بشكل كبير، من خلال إبراز أعمالهن ومساهماتهن".

وستلقي الكلمات الرئيسية الملكة الأردنية رانيا العبد الله، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمل القبيسي، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ويستضيف المدير العام لصندوق النقد الدولي المنتدى كريستين لاغارد، ورئيسة جمهورية تشيلي ميشيل باشيليه، ورئيسة جمهورية موريشيوس الدكتورة أمينة غريب فقيم، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، عضو مجلس الوزراء وزيرة دولة للتسامح؛ وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي؛ وإيما بونينو، وزيرة الشؤون الخارجية السابقة للجمهورية الإيطالية؛ ومارغريت فيستاغر، المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة، وطبيب القلب العالمي الدكتور أوز، فضلا عن شخصيات بارزة من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء العالم.

وستكون شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب وأصغر من شغل مقعد وزاري في العالم، إذ تبلغ من العمر 22 عاما، ضمن المتحدثين في "منتدى المرأة العالمي" في دبي، ضمن أول ظهور لها في محفل دولي على الإطلاق بعد انضمامها لعضوية مجلس الوزراء، حيث ستتطرق في كلمتها إلى رؤية الجيل القادم من القادة الشباب.


موضوعات ذات صله

التعليقات