سعد لمجرد لـ"الموجز": أبحث عن "مجنونة" تشاركني حياتي.. وأتمنى مشاركة تامر حسنى فى "دويتو" غنائي

محمد رمضان صديقى وأحلم بالوقوف أمامه فى فيلم سينمائي
نجاحى فى بلدى هو طريقى للعالمية.. وهذه هى تفاصيل مشروعى الفنى مع شيرين
----------------------------------------------------------------------------
يعد سعد لمجرد المطرب المغربى هو صاحب أكبر نسبة مشاهدة فى تاريخ "يوتيوب" بأغنيته الشهيرة "انت معلم" والتى لاقت نجاحاً جماهيرياً وعربيا لم يسبق له نظير حيث حطمت الأغنية الأرقام القياسية بنسبة مشاهدة فاقت 200 مليون دخل بها المطرب المغربى موسوعه جينيس للأرقام القياسية ، وحصد بها لقب بسفير الأغنية الشبابية فى الشرق الأوسط بعد تكريمه فى "موريكس دور" على تميزه وخروجه عن كل القوالب المتعارف عليها فى الوطن العربى.

ويستعد "سعد" لخوض أولى تجاربه فى السينما كما يسعى إلى عمل "ديو" غنائى مع المطربة شيرين عبد الوهاب.. عن الجديد لديه وتفاصيل حفله الغنائى الذى أقيم بمصر كان لـ"الموجز" معه هذا الحوار.

** كيف تحول سعد لمجرد إلى ظاهرة عالمية حطمت كل الأرقام القياسية لكل المطربين المصريين والعرب بأغنية "انت معلم"؟

أعتقد أن نجاح أغنية "انت معلم" جاء من حب الناس لبساطة الموضوع وبساطة الكلمة واللحن والتوزيع لأن الموضوع كان سلساً وسهلاً وبسيطاً على المستمع ولذلك سرعان ما وصلت الأغنية إلى قلوب الشعب المصرى والعربى وحققت أصداء إيجابية كبيرة فى مختلف البلدان ، وأنا سعيد بنجاحى فى بلدى الثاني مصر ولم أتوقع نجاح الأغنية بهذا الشكل الكبير ، وأغنيتى "انتى باغية واحد " أعتبرها من أفضل الأغاني التى قدمتها ولكنها لم تحقق نجاحًا مثل الذي حققته أغنية " أنت معلم".

**كلمة "انت معلم" حققت لك شعبية كبيرة فى الوطن العربى.. كيف ستحافظ على هذه الشعبية الكبيرة؟

أولاً كلمة "معلم" هى كلمة متداولة فى الشارع المصرى والشارع المغربى أيضاً بل وربما فى الوطن العربى كله فهى كلمه سهلة ولحنها بسيط مثل هذا الجيل وتعبر عنه ولا تعبر عن شئ آخر ولكننى أسعى وأحاول بشتى الطرق الحفاظ على هذه البساطة والتلقائية فى الآداء لأن سر النجاح يكمن فى البساطة ومعايشة الأجواء فى الشارع العربى فالبساطة فى التوزيع والاختيار الصائب هو ما يجعل موضوع الأغنية يصل إلى قلوب الملايين وينجح بسرعة .

**متى بدأت الغناء.. وهل نشأتك فى أسرة فنية كان عاملاً مؤثراً في حياتك الفنية فيما بعد؟

بدأت الغناء وكان عمري وقتها عشر سنوات ولكن عرفنى الجمهور المغربى وكان عمرى 17 عاما أى منذ حوالى 13 عاما ، أما والدى الفنان المغربى البشير لمجرد ووالدتى الممثلة المغربية نزهة الركراكى فقد ساعداني فى مشوارى الفنى وذلك بالإضافة إلى التحاقي أيضاً بالمعهد الموسيقى فى سن صغيرة ، وبعدها التحقت ببرنامج المسابقات الشهير "سوبر ستار" فى موسمه الرابع عام 2007 وحصلت من خلاله على المركز الثانى بعد صاحب اللقب مروان على ولقبنى الياس الرحبانى وقتها بـ "خوليو العرب" وكان أول كليب لى بعنوان " واعدينى " كان عام 2009 وتم تصويره فى كاليفورنيا وطُرحت بنظام الفيديو كليب ولاقت الأغنية وقتها نجاحا كبيرا ، ثم قدمت بعدها أغنية "سالينا " عام 2012 وبعدها أخرجت ألبوم بعنوان "ولا عليك" عام 2013 ولاقت أغنية " مال حبيبى ماله " نجاحا جماهيريا كبيرا فى الخليج العربى وحققت 84 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" وخاصة بعد طرح أغنية "انتى باغية واحد " والتى حققت 54 مليون مشاهدة على نفس الموقع .

**عُرض عليك خلال الفترة الماضية عملان سينمائيان.. ماذا كان قرارك بشأنهما؟

بالفعل لدى مشروع سينمائى يتم التحضير له ولكنني أرفض الادلاء بأى تصريحات بشأنه حتى يتم الانتهاء من باقى التفاصيل الخاصة به والوقوف على جميع تفاصيله ولم أقرر أو أبدى رأيا بشأنه وأتمنى أن أشارك فى عمل سينمائي قريباً، وأتمنى أن أشترك مع النجم محمد رمضان فى عمل سينمائى لأنه من أحب الفنانين وأقربهم إلى قلبى ونحن أصدقاء على المستوى الشخصى ، ولم أشترط أى مخرج معين للعمل معه ولكننى أتمنى العمل مع مخرجين مصريين فهم موهوبون ولديهم رؤية فنية واضحة .

**هل ستقوم بالمشاركة فى أغنية وطنية لمصر كما فعل معظم الفنانين العرب مثل حسين الجسمى ونانسى عجرم ؟

بالفعل سأقوم بالمشاركة فى أغنية وطنية لبلدى الثانى مصر وستكون بإذن الله على نفس مستوى أغنيتى " أنتى باغية واحد " وأغنية " أنت معلم " وستتسم بنفس البساطة فى التوزيع واللحن والإيقاع.

**أعلنت منذ فترة عن مشاركتك فى ديو غنائى مع المطربة شيرين إلا أن المشروع توقف فجأة.. ما تعقيبك؟

لم يتوقف المشروع من الأساس بينى وبين شيرين وهو مستمر وتجمعنى صداقة قوية معها ونتحدث يومياً أنا وهى من خلال الاتصالات التليفونية أو عبر الرسائل ، والديو الغنائى بيننا ينقسم إلى شقين الأول مغربى والثانى مصرى وهو يحكى عن التناغم والحب بين الشعبين وبإذن الله ينال إعجاب الجمهور.

**بعد وصولك للعالمية بأغنية " أنت معلم ".. ماذا يريد سعد لمجرد وماهى طموحاته على الصعيد الفنى ؟

النجاح مسئولية كبيرة وأتمنى أن أظل دائما عند حسن ظن الجمهور بى وأن أصل إلى كل مكان فى العالم وأنا أسعى إلى النجاح والتواجد بين أهلى فى الوطن العربى أولاً ثم يأتى النجاح والعالمية بعدها بعد أن أحقق نجاحى فى بلدى ووطنى العربى بأكمله ، وأقوم الآن بتحضير أغنية جديدة مع نفس فريق عمل أغنية "انت معلم" مع المؤلف جلال الحمداوى وسيتم طرحها خلال الفترة المقبلة .

**هل تعتبر الحفل الذى أقيم لك فى القاهرة والذى حضره 10الأف شخص مقياساً لشعبيتك داخل مصر؟

حفلى الذى أقيم فى مصر ليس مقياسا لشعبيتى خاصة أنه كان بدعاوى خاصة وليس للجمهور بأكمله ولكننى كنت حريصاً على التواجد فى بلدى الثانى مصر وأعد الشعب المصرى الحبيب بالتواجد مرات قادمة بإذن الله وإحياء العديد من الحفلات وأتمنى أن أشارك المطرب تامر حسنى فى عمل غنائى بمصر أيضاً .

**ماذا عن الحب والارتباط فى حياة سعد المجرد ؟

ما زلت "عازبا" حتى الآن ولكننى أبحث عن " بنت الحلال" التى يجب أن تكون طيبة وبسيطة ومتواضعة وتشبهنى فى أهم صفاتى وهى أن تكون "مجنونة" بتصرفاتها مثلى ولكنني حتى الآن لم أجدها .


موضوعات ذات صله

التعليقات