الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

هل ترتفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل؟

اجتماع البنك المركزي المقبل
اجتماع البنك المركزي المقبل

اجتماع البنك المركزي المقبل.. وسط ترقبات بين المواطنين حول مصير سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل، يتوقع عدد من الخبراء باحتمالية رفع الفائدة.

وخلال السطور التالية، نكشف معكم موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، الذي تصدر محركات البحث العالمية خلال الأيام الماضية، تزامنًا مع اقتراب موعد الاجتماع من أجل تحديد مصير سعر الفائدة.

اجتماع البنك المركزي المقبل

وبناءً على ذلك يترقب الكثيرين موعد اجتماع البنك المركزي المقبل للمرة الثالثة على التوالي خلال 2024 للتعرف على مصير سعر الفائدة «الرفع أم التثبيت».

تحديد مصير أسعار الفائدة

وتعد اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، باعتباره من أهم الاجتماعات الـ 8 السنوية التي يتم عقدها خلال عام 2024، والتي تقوم على تحديد مصير أسعار الفائدة، إذ يستعد البنك المركزي للاجتماع للمرة الثالثة على التوالي خلال عام 2024، يوم الخميس الموافقق 23 مايو الجاري.

وعن باقي اجتماعات البنك المركزي في 2024، فهي كالتالي:

باقي اجتماعات البنك المركزي في 2024

موعد الاجتماع الرابع

اجتماع البنك المركزي الرابع سيتم عقده في تاريخ 18 يوليو 2024.

موعد الاجتماع الخامس

اجتماع البنك المركزي الخامس سيكون مقررا له يوم 5 سبتمبر 2024.

موعد الاجتماع السادس

اجتماع البنك المركزي السادس بتاريخ 17 أكتوبر 2024.

موعد الاجتماع السابع

اجتماع البنك المركزي السابع بتاريخ 21 نوفمبر 2024.

موعد الاجتماع الثامن

اجتماع البنك المركزي في تاريخ 26 ديسمبر 2024.

علمًا أنه سبق وعقد اجتماعين من الثمانية في فبراير ومارس الماضيين، ولذا فإنه يتم تجهيز موعد اجتماع البنك المركزي الثالث خلال هذا العام، ومن المرتقب له أن يتم مناقشة وتحديد مصير سعر الفائدة خلال انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة يوم 23 مايو المقبل.

اجتماعات البنك المركزي المصري خلال 2024

وسبق أن تقرر في آخر اجتماعات للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري والذي عقد يوم 6 مارس الماضي، رفع أسعار الفائدة الرئيسية 600 نقطة أساس.

إقرأ أيضًا:

هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟

اعرف موعد اجتماع البنك المركزي.. للمرة الثالثة في 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.