الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير تربوي يقدم نصائح للطلاب لتقليل النسيان قبل بدء امتحانات الترم الثاني 2024

خبير تربوي
خبير تربوي

امتحانات الترم الثاني 2024.. قدم الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس نصائح للطلاب الذين يؤدون امتحانات الترم الثاني 2024 حيث قال إنه من الضروري تقليل نسيان المعلومات قبل الامتحانات وتقديمها بثقة، لافتًا إلى أن هناك العديد من الطلاب الذين يعانون من هذه المشكلة، مما يؤثر سلبًا على مستوى التوتر والقلق لديهم.

وكشف شوقي عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك" عن بعض الاستراتيجيات التي يمكن للطلاب الذين سيؤدون امتحانات الترم الثاني 2024 تطبيقها لتقليل نسيان المعلومات، وشدد على أنه ينبغي للطالب أن يقوم بالاستذكار في بيئة هادئة خالية من المشتتات، وأن يهتم بتلبية حاجاته الجسمية الأساسية قبل امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

امتحانات الترم الثاني 2024

وأوضح الخبير التربوي أنه يجب على الطلاب مراجعة الدروس عدة مرات قبل بدء امتحانات الترم الثاني 2024 واستخدام أكثر من حاسة عند الاستذكار، لافتًا إلى ضرورة الابتعاد عن التشتت الرقمي والصراعات مع الزملاء، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تحسين الذاكرة وتقليل نسيان المعلومات.

وأكد الدكتور تامر شوقي على أهمية استخدام تقنيات الاسترخاء والتأمل، وممارسة النشاط البدني قبل الامتحانات لتعزيز الذاكرة وتقليل النسيان، مشيرًا إلى أن الانتباه إلى الفوائد المحتملة لاستخدام الوسائل المساعدة في الاستذكار، مثل الملاحظات والجداول والتطبيقات الذكية، التي تساعد في تنظيم المعلومات وتذكرها.

كما قدم الدكتور تامر شوقي نصائح آخرى منها:

  • استخدام الملخصات والملازم الجاهزة قد يكون غير مريح للطلاب، حيث يتمثل التحدي في استذكار المعلومات بنفس الطريقة التي تم تنظيمها بها، مما قد يؤدي إلى سرعة نسيان المعلومات.
  • من المهم أن يركز الطالب على مراجعة النقاط الرئيسية في كل درس، خاصةً تلك التي قد تكون موضوع أسئلة في الامتحانات.
  • مذاكرة الطالب لكل المعلومات المتضمنة في أي درس، سواء كانت مهمة أو قليلة الأهمية، قد يزيد العبء على ذاكرته ويؤدي إلى نسيانها بسرعة.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

من المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني 2024 يوم الأربعاء المقبل 8 مايو 2024 لصفوف النقل الأبتدائية أما للشهادة لإعدادية ستبدأ 18 مايو 2024 وستنتهي الامتحانات وفقًا لجدول امتحانات كل محافظة.

المديريات التعليمية تعلن عن ضوابط عقد امتحانات الترم الثاني 2024

هل تتغير مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة