الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:15 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء.. اعرف الإرشادات

احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء
احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء.. يزداد البحث كثيرًا هذه الأيام حول استهلاك فاتورة الكهرباء 2024 بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها محافظات هذه الأيام ولهذا تكثر التحذيرات من ريموت كنترول التكييف باعتباره يضاعف فاتورة الكهرباء.

وتزامنًا مع توجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بالتحذير من ريموت كنترول التكييف لأنه يضاعف فاتورة الكهرباء، خاصة عند زيادة الاعتماد على أجهزة التبريد والتكييف التي تعمل على تلطيف الأجواء داخل المنازل، ما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

ولهذا تزيد النصائح من قبل جهاز مرفق الكهرباء حول احذر ريموت كنترول التكييف بيضاعف فاتورة الكهرباء، وخلال التقرير التالي نستعرض معكم النصائح الهامة لعدم ارتفاع استهلاك فاتورة الكهرباء.

فاتورة الكهرباء 2024

وكشفت بعض المواقع العالمية عن العادات الخاطئة التي يتبعها البعض أثناء تشغيل التكييف في فصل الصيف، والتي تتمثل في الآتي:

  1. الضغط على زر Fan في ريموت التكييف والذي يعمل على مضاعفة فاتورة الكهرباء 2024 بشكل ملحوظ.
  2. ريموت كنترول التكييف الموجود على بعض أجهزة التحكم عن بعد، يُستخدم للتحكم في سرعة مروحة التكييف
  3. كلما زادت سرعة المروحة، ارتفع استهلاك الطاقة وزادت فاتورة الكهرباء
  4. بمجرد الضغط على ريموت كنترول التكييف، يكون في حالة عمل مزدوج، إذ يعمل التكييف مع زر المروحة كمكيف للهواء ومروحة في نفس الوقت، مما يُضاعف استهلاك الطاقة.
  5. سرعة المروحة العالية تتطلب طاقة إضافية من جهاز التكييف، وكلما كانت المروحة على درجة عالية، كلما ارتفعت فاتورة الكهرباء.

ومن أجل ترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء 2024 اتبع الآتي:

احذر ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

ترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء 2024

  • يمكن ضبط وضعية الريش، من خلال تحريك ريّش التكييف بحيث يتحرك الهواء بشكل متساوٍ في جميع أنحاء الغرفة دون ترك أي زاوية من الغرفة دون تبريد
  • تفعيل خاصية Auto، والتي تُتيح لك ضبط سرعة المروحة تلقائيًا، إذ تعمل هذه الخاصية بكامل طاقتها عند تشغيل التكييف
  • التقليل من السرعة تدريجيًا مع وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة، مما يوفر في استهلاك الطاقة.

ريموت كنترول التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

ومن بين التحذيرات من ريموت كنترول التكييف الذي يضاعف فاتورة الكهرباء 2024، أن أزرار ريموت التكييف التي قد تضاعف فاتورة الكهرباء، زر التبريد السريع أو «تيربو» turbo الموجود على بعض أجهزة التحكم عن بعد للتكييف، ويُستخدم لزيادة سرعة مروحة التكييف إلى أقصى حد، فيُساعد على تبريد الغرفة بسرعة أكبر، خاصة في الأيام شديدة الحرارة، ويُضفي شعورًا أقوى بالبرودة على الأشخاص الموجودين في الغرفة.

ورغم الدور الذي يقوم به في تبريد الغرفة بشكل سريع، إلا أن الضغط على هذا الزر واستخدامه لأكثر من 20 دقيقة يؤدي إلى استهلاك طاقة مرتفع يُترجم إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

كما أن الإجهاد الميكانيكي، قد يُسبب ضغطًا إضافيًا على مكونات التكييف، ويُقلل من عمره الافتراضي، فضلًا عن الضوضاء مرتفعة التي يُسببها هذا الزر بسبب السرعة العالية للمروحة.

إقرأ أيضًا:

عاجل .. تراجع كبير في أسعار أجهزة التكييف تصل لـ 7000 جنيه

أسعار التكييفات 2024 وأنواعها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.