الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في الطقس المتقلب.. هذه الأعشاب لا غنى عنها

أعشاب لا غنى عنها في الطقس المتقلب
أعشاب لا غنى عنها في الطقس المتقلب

في الطقس المتقلب.. تناول الأعشاب في الطقس المتقلب الذي نعاني منه هذه الأيام خطوة لا غنى عنها للحماية من العدوى، حيث تلعب مشروبات الأعشاب الساخنة دوراً ضروريا في الحفاظ على درجة حرارة الجسم من ناحية، كما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الناتجة عن العدوى والبكتيريا المتطايرة من ناحية أخرى.

أعشاب لا غنى عنها في الطقس المتقلب

تتنوع الأعشاب التي لا غنى عنها في الطقس المتقلب هذه الأيام، مثل الشاي الأخضر لكونه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض، وتتمثل مشروبات الأعشاب الساخنة في الآتي وفق موقع betterhelp:

أعشاب لا غنى عنها في الطقس المتقلب

الشاي الأخضر

ينصح بشرب الشاي الأخضر الذي يحتوي مادة الفلافونويد التي تفيد في ضبط ضغط الدم، الذي يتأثر بالتقلبات الجوية، كما يحافظ على الجسم ويحميه من الأمراض.

اللافندر

عادة ما يصاحب الطقس المتقلب تغيرات في الحالة المزاجية، لذلك يمكن الاعتماد على مشروب اللافندر باعتباره فعال في التهدئة، كما يقلل من فرص الإصابة بالتوتر والقلق.

البابونج

يقوم مشروب البابونج بتحسين جودة النوم لمن يعانون من القلق والأرق الليلي، الذي يصيب البعض نتيجة تقلبات الطقس، لذلك ينبغي الاعتماد عليه هذه الأيام بصورة دائمة للحصول على نوم أعمق، كما يعمل على تهدئة الجهاز العصبي.

الشمر

يعد من المشروبات الفعالة في التهدئة، كما أنه جيد في الحماية من الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

الكاموميل

له تأثير السحر على الأعصاب لذلك ينصح بتناوله في هذه الأجواء المتقلبة، لأنه يعد مهدئ فعال، ويساعد في تخفيف حدة القلق والتوتر.

اقرأ أيضاً:

طرق مضمونة لاختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.