الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منها النباتات.. طرق فعالة للتخلص من الناموس في الصيف

طرق التخلص من الناموس في الصيف
طرق التخلص من الناموس في الصيف

التخلص من الناموس في الصيف.. يزداد البحث عن طرق التخلص من الناموس في الصيف بصورة كبيرة، لكونه يتسبب في إزعاج الكثيرين، كما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض لمساهمته في نقل الفيروسات والبكتيريا المحملة، بالإضافة إلى لدغاته التي يشكو منها الكبار والصغار.

طرق القضاء على الناموس في الصيف

وبحسب موقع hicare فإن هناك طرق عدة للتخلص من الناموس في الصيف خاصة الأماكن الأكثر حرارة وسخونة داخل المنازل، والتي تعد بيئة خصبة لتكاثر الناموس، كونه يحب التواجد في الأماكن الحارة، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

_ استخدام المبيدات الحشرية

تقضي المبيدات الحشرية على البعوض أو الناموس بفاعلية، ولكن يشترط استخدامه بحذر شديد كونه صاحب رائحة نفاذة وقوية ويمكن أن تلحق ضرراً بالأطفال والحيوانات الأليفة.

_ وضع نباتات طاردة للناموس داخل المنزل

استخدام هذا النوع من النباتات يصبح أمر ضروري خلال فضل الصيف، ويمكن وضعها في المنازل من الداخل أو في حديقة المنزل، خاصة أنه يطرح الحشرات الطائرة الأخرى لأنها تصدر روائح كريهة بالنسبة للحشرات.

ومن أشهر هذه النباتات الطاردة للناموس والحشرات الطائرة الريحان، كما أن النعناع فعال في طرد الحشرات الضارة، بالإضافة إلى نبات الروز ماري أو إكليل الجبل.

_استخدم المصائد والصواعق

الأجهزة الكهربائية المصائد والصواعق فعالة في قتل الناموس وبقية الحشرات الطائرة، حيث تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، وهذه تسهم في جذب البعوض ثم قتلهم.

_ الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات

عادة ما تستخدم هذه الشركات أنواع فعالة من المبيدات والغازات التي تقتل الناموس وكافة الحشرات، كما تتمتع بميزة الضمان، حيث توفر الضمانات للعملاء بعدم عودة هذه الحشرات لفترة زمنية معينة.

طرق أخرى للتخلص من الناموس في الصيف

كما يمكن اتباع عدة طرق أخرى فعالة للتخلص من الناموس في الصيف والأماكن الحارة.

يمكن تفادي ترك مياه متجمعة في الأماكن المفتوحة حول المنزل كونها تعتبر بئر جذب للناموس أو وضع مبيدات حشرية حولها. كما يفضل استخدام أسلاك للنوافذ والأبواب لمنع دخول الحشرات.

هناك أيضاً الشموع الطاردة للناموس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو النعناع كطريقة طبيعية لصد الناموس، وذلك من خلال وضعها في بخاخ ونثر بعضها في أركان المنزل.

علاوة على ذلك، ينبغي تجنب التواجد في الأماكن الرطبة خلال الليل، وارتداء الملابس التي تغطي الجسم بشكل جيد للحد من لدغات الناموس.

كما يفضل تجنب استخدام العطور القوية التي تجذب الحشرات وانتباه الناموس إليها.

اقرأ أيضاً:

لتقليل التوتر.. عادات ذهبية للطلاب قبل الامتحانات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.