الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف ودع نجوم الفن صلاح السعدني؟

صلاح السعدني
صلاح السعدني

حرص عدد كبير من نجوم الفن، على توديع النجم صلاح السعدني بكلمات مؤثرة، وسرعان ما تحولت السوشيال ميديا لساحة عزاء، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان خبر وفاته، الذي صدم كل محبيه، وفي السطور التالية نرصد كيف ودع النجوم عمدة الدراما صلاح السعدني؟.

لطيفة

وجهت الفنانة لطيفة رسالة مؤثرة للراحل صلاح السعدني، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مؤكدة خلالها على أن الأجيال الجديدة سوف تتعلم منه، حيث نشرت صورة له، وعلقت عليها قائلة:"كل الأجيال الجاية هتتعلم منك ومن أعمالك ومن أخلاقك الانسانية والفنية، ألف رحمة ونور على روحك، ربنا يصبر أهلك وكل حبايبك".

هالة صدقي

كما نعته الفنانة هالة صدقي، برسالة مؤثرة، مُؤكدة على أنه كان أوفى فنان تعاملت معه في مشوارها الفني، حيث نشرت صورة جمعتهما سوياً من كواليس مسلسل أرابيسك، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات" إنستجرام "، وعلقت عليها قائلة:" وداعًا العزيز الغالي أحسن وأطيب وأخلص فنان اشتغلت معاه، ومن حظي إني بدأت معه أول مشواري ، وداعًا يا أعز وأنقى فنان اشتغلت معاه كنت نعم الصديق والزميل، صلاح السعدني كنت رمزًا للفنان الوفي المحب للجميع، نفتقدك يا أجمل أرابيسك، كم أنا حزينة علي فراقك، وداعًا حسن أرابيسك".

محمد ثروت

كما نعاه الفنان محمد ثروت، برسالة مؤثرة، مؤكداً على أنه عاش طيلة عمره مهموماً بقضايا الوطن، حيث نشر صورة له من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصوروالفيديوهات"إنستجرام"، وعلق عليها قائلاً:" إنا لله وإنا اليه راجعون، فقد الفن المصري والحضارة الفنية المصرية فنان عبقري ومثقف وعاش طول عمره مشغول بهموم وطنه، وعبقرية لا تكون في أدائه فقط بل في اختيار مواضيع أفلامه ومسلسلاته التي تهم الجمهور".

وتابع:"وجسد شخصيات أعماله كما لو كان جارك أو قريبك أو شخص تشاهده في محيط سكنك أو شغلك، شخص تحبه وتتعاطف معه ومع مشكلته، الله يرحمك يا أستاذ ويسكنك فسيح جناته ويغفرلك ويرحمك،العمدة اتوفى".

عمرو يوسف

كما نعاه النجم عمرو يوسف بتعليق مؤثر، مؤكداً على أنه أحب مهنة التمثيل بسببه، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات" إنستجرام "، حيث شارك جمهوره بصورة له، وعلق عليها قائلاً:" رحل واحداً ممن جعلونا نحب مهنة التمثيل واحداً من كبار الفن المصري والعربي وداعاً النجم صلاح السعدني وخالص عزائي للاخ والصديق احمد السعدني".

ليلى علوي

وقالت عنه الفنانة ليلى علوي خلال نعيها له، أنه قيمة فنية كبيرة، حيث نشرت صورة له عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "فقدنا اليوم قيمه فنية كبيرة أثر في قلوب كل محبيه في كل أنحاء الوطن العربي، وضع بصمته الفنية على كل الشخصيات التي قدمها فحفر اسمه في ذاكرة الفن بحروف من ذهب، إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً الفنان الكبير والقدير صلاح السعدني".

مصطفى شعبان

كما نعاه النجم مصطفى شعبان، برسالة مؤثرة، مؤكدًا على أن أعماله ستكون باقية للأبد، من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة"إكس"، حيث شارك جمهوره بصورة له، مُعلقًا عليها:"‏ ‎صلاح السعدني إنا لله وإنا اليه راجعون رحلت و لكن اعمالك و تأثيرك باقيًا أبدًا، اللهم اغفر له و ارحمه و ادخله فسيح جنانك".


ورحل الفنان صلاح السعدني، عن عالمنا صباح أمس، وتم دفن جثمانه بمقابر العائلة بطريق الواحات،
وحضر جنازته عدد كبير من نجوم الفن لمواساة ابنه الفنان أحمد السعدني، وكان من أبرز الحاضرين سليمان عيد، أحمد السقا، علي ربيع مجدي كامل، المخرج محمد ياسين، روجينا، المخرج عمر عبد العزيز، أيمن عزب، مدحت تيخا، رامي إمام، دنيا سمير غانم، رامي رضوان، أحمد رزق، أحمد حلمي، وآخرون من النجوم.

اقرأ أيضًا:

عمدة الفن.. أبرز الأعمال الفنية للفنان صلاح السعدني

7 سنين علي الكنبة.. سر اختفاء صلاح السعدني عن الأضواء في أيامه الأخيرة (فيديو)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة