الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:39 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تحرك من التعليم بشأن مدرسة التجمع الخامس المتهمة بتدريس مواد قوس قزح

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بعد الاتهانات التي لاحقت مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بشأن تدريسها ممارسات غير إخلاقية تمثل أوان قوس قزح أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بيانًا وزاريا بتشكيل لجنة مكونة من ممثلي التعليم الدولي وقيادات الوزارة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن اللجنة ستتحقق من صحة ماتداول حول تدريس مدرسة ألمانية بالجمع الخامس مادة ممارسات غير إخلاقية توحي لألوان قوس قزح، لافتًا إلأى أن إذا أثبتت اللجنة صحة ذلك سستخذ وزارة التربية والتعليم إجراءات قانونية لازمة إذا تبينت المخالفات المزعومة.

بيان التعليم بشأن مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

وأكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لأي مدرسة تروج أو تدرس موادًا تتعارض مع قيم الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يتمسك بها المجتمع المصري، وشددت الوزارة على أن تنشئة الطلاب تتطلب احترام هذه القيم، وأنها تعمل جاهدة لتوفير بيئة تعليمية سليمة تساهم في صناعة جيل مستقبلي يسهم في أمن وسلامة المجتمع.

وفي تصريحات خاصة سابقة لـ "الموجز"، أوضح المحامي بالنقض شادي طلعت أن تدريس ممارسات غير إخلاقية في المدارس الألمانية في مصر يمكن أن يكون عرضة للعقوبة في حالة وقوع الممارسة، حيث لا يوجد تطبيق عقوبة صريحة عليها إلا في حالة عدم تقديم شكوى.

لا تقع عقوبة على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس

وأكد المحامي أنه لا تقع عقوبة على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بسبب ثقافتها الألمانية، حتى وإن كانت في مصر، مشيرًا إلى أن العقوبة لا تقع أيضًا في حالة حصولهم على تصريح لتدريس المادة العلمية التي يدرسونها للأطفال، ويصعب معرفة ذلك إلا من خلال الوزارة.

وأشار المحامي إلى أن الوزارة تتخذ إجراءاتها تجاه المدرسة وفقًا لبرتوكول التعاون الذي وقعت عليه قبل إنشاء المدرسة على أرض الدولة المصرية، مؤكدًا أن العقوبة تقع على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس في حالة قيام شخص بنشر هذه الأفكار، سواء عن طريق الدعوة إليها أو خلاف ذلك، مشيرًا إلى أنه من المعتاد أن تقدم هذه المادة في المدارس الألمانية في الصف الثاني الابتدائي.

اقرأ أيضًا

مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة

أولياء الأمور يشكون إهمال المدارس لامتحانات المهام الأدائية ودرجات الشهر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة