الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024

موعيد إجازة شم النسيم
موعيد إجازة شم النسيم

موعد شم النسيم.. زادت معدلات بحث المواطنين عن موعد شم النسيم 2024، وسألوا عما إذا كان سيتم الاعتراف بيومه كعطلة رسمية، يعتبر شم النسيم خلال ربيع 2024 الذي بدأ في 20 مارس الحالي، وسيستمر لمدة 92 يومًا حتى فصل الصيف في 20 يونيو.

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن تاريخ شم النسيم لعام 2024، حيث سيكون في اليوم السادس من مايو، بينما سيحتفل الأقباط بعيد القيامة المجيد في اليوم السابق الخامس من مايو من نفس العام.

ويذكر أن الاحتفال بعيد شم النسيم 2024 هو حدث هام في مصر، حيث يبحث الكثير من الناس عن تاريخ إجازة العيد والإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024.

ويُعتبر عيد شم النسيم إجازة رسمية في مصر، حيث يرجع تاريخ احتفالات الربيع وشم النسيم إلى آلاف السنين، إذ كان الفراعنة يحتفلون بوقت الحصاد واعتدال الطقس وازدهار الزهور.

اقرأ أيضا:

وزير القوى العاملة يحدد موقف إجازة شم النسيم للعاملين بالقطاع الخاص

كيف استعدت الحكومة لاستقبال شم النسيم و الأعياد؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.