الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تجنب شراء هذه الأعيرة: الخسارة أكبر من المكسب في سوق الذهب

سوق الذهب
سوق الذهب

تجنب شراء هذه الأعيرة.. الذهب هو سلعة اقتصادية أساسية ومهمة، وله شعبية كبيرة بين النساء حيث يُستخدم للتزيين والادخار على حدٍّ سواء، مع الطلب المستمر على الاستثمار في هذا المعدن الأصفر، يثار العديد من التساؤلات حول الأعيرة المُفضلة للاستثمار والتي يجب تجنبها حتى لا تقع خسائر.

أعيرة لا ينصح بشرائها من الذهب

وأشار نادي نجيب، سكرتير عامًا لشعبة الذهب بغرفة التجارة في القاهرة سابقًا، إلى أن هناك أعيرة من الذهب لا يُنصح بشراؤها في ظل الطلب المتزايد على شراء الذهب، ويُفضل البعض عادةً شراء عيار 24 والذي يعتبر من أكثر الأعيرة طلبًا، خاصةً للنساء اللواتي يرغبن في شراء الذهب لأغراض الاستثمار، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الذهب الخالص.

فوائد الاستثمار في الذهب

وأكد أن الاستثمار في الذهب ليس مقتصرًا على عيار 24 فقط، بل يشمل أيضًا عيار 21 و 18، ولكن العيار 24 يظل الخيار الأفضل للاستثمار لأنه يتم بيعه عادة بتغليف خاص يحفظ جودته ويسهل تخزينه، كما يحتوي على معلومات واضحة عن عياره ووزنه، ومع ذلك، يُنصح بشراء الذهب من عيار 24 من مصدر موثوق به لضمان جودته وصحة المعلومات المدونة على العبوة.

اضرار شراء الأعيرة الصغيرة

يحذر سكرتير عام شعبة الذهب من شراء الأعيرة 14 و 12 و 9 لأنها تستخدم كزينة بدلاً من كونها مصدرًا جيدًا للاستثمار، وبسبب تكلفتها الكبيرة قد يكون من الصعب تحقيق الأرباح المطلوبة، حيث يشير إلى أن العيارات الصغيرة تكون مكلفة ولا تجلب أرباحا جيدة.

السبائك الذهبية الأفضل في الاستثمار

أوضح أن السبائك الذهبية تعتبر وسيلة استثمارية مثالية في الذهب، خاصة للنساء اللاتي يرغبن في الاستثمار وإدارة شؤون المنزل.

وأضاف أن السبائك تتميز بتكلفة منخفضة في حال استقرار الأسعار أو الانخفاض، كما أن سعرها يزيد مع التغير في الأسعار، وبالتالي تضمن عدم الخسارة وتتمتع بأعلى نقاء.

اقرأ أيضا:

قفزة عالمية .. أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يواصل الصعود

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 9-4-2024 تحرك مفاجيء في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.