الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دعاء النبي في آخر رمضان.. «اجعلنا ممن فاز بالأجر»

دعاء النبي في آخر رمضان
دعاء النبي في آخر رمضان

دعاء آخر رمضان.. بدأ العد التنازلي لانتهاء آخر ساعات شهر رمضان المبارك 2024، حيث تختتم أعمال المسلمون في 30 يومًا مع مغرب اليوم الثلاثاء؛ لذلك يحرص الجميع الآن على البحث عن افضل ما تختتم به أعمالهم وهو دعاء النبي في آخر رمضان مما ورد في السنة النبوية المطهرة.

دعاء النبي في آخر رمضان

يقدم "الموجز" فيما يلي دعاء النبي في آخر رمضان‘ حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه كان يودع شهر رمضان قائلًا:

  • "اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فأجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ الحمدلله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر ايمانا واحتسابا وادرك ليلة القدر وفاز بالأجر".
  • "يارب اعِدهُ علينا اعواماً مديده وتقبل فيه صيامنَا وقيامنَا وصالح أعمالنا، اللهُم اختم لنا رمضان بالعفو والمغفرة والعتقِ من النار وإجعلنَا مِن الفائزينَ بِرَضوانِك، استودِعُ الله أياماً انصرَفت من هذا الشهر، اللهُم لا تُخيب سعينا ،ولا تُضيع"
  • "اللهم اغفر لنا ذنوبنا واجعلنا من المقبولين، اللهم إني أستودعك رمضان، فاجمعني بمن أحببتهم فيك وأحبنني فيك وجميع المسلمين، نسألك يا ربنا في ختام هذا الشهر الكريم بركة الدعاء، وطهارة النفس، وصدق النية، وصفاء الباطن والظاهر، ونور الختام لشهر الصيام يا الله، الحمد لله على التمام، الحمد لله على عظيم المن والإنعام، اللهم أعده علينا ونحن في أحسن حال"
  • "الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ الحمدلله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر ايمانا واحتسابا وادرك ليلة القدر وفاز بالآجر" .

اقرأ أيضا:

دعاء آخر رمضان.. «اسألك النعيم المقيم»

«يا غيّاث المستغيثين».. أفضل أدعية ليلة القدر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.