الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الفسيخ وعناصره الغذائية: الوجه الآخر للوجبة التقليدية في عيد الفطر

فوائد الفسيخ وعناصره الغذائية
فوائد الفسيخ وعناصره الغذائية

فوائد الفسيخ وعناصره الغذائية.. لفسيخ واحداً من أشهر الأطعمة التي تُزين مائدة المصريين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعلى الرغم من التحذيرات التي يصدرها الخبراء بخصوص تناوله بسبب احتوائه على كميات عالية من الأملاح.

قال الدكتور جابر بري خبير التغذية، إن سمك الفسيخ غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والفسفور واليود والحديد وفيتامين ب12.

وأكمل، في تصريحاته لـ"الموجز"، بأن هناك فوائد صحية متعددة للفسيخ، منها أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية ويعد مصدرًا غنيًا بالبروتين، وفي بعض الأحيان يدعم وظائف الجسم الأساسية، بما في ذلك وظائف الدماغ والخلايا العصبية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان والتي تحميه من الأمراض.

ويستمر في الحديث عن فوائد الفسيخ في تكوين خلايا الدم الحمراء وتقليل احتمال الإصابة بفقر الدم، ويساهم في تنظيم ضربات القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا:

تعرفي على نصائح تحميك من أضرار الفسيخ والرنجة

ضبط طن و539 كجم من الفسيخ والرنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.