الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد تطبيق زيادة الحد الأدني لأجور العاملين بالقطاع الخاص 2024

زيادة الحد الادنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص
زيادة الحد الادنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

زيادة الحد الأدني للأجور .. زيادة الحد الأدني لأجورالعاملين بالقطاع الخاص، كم كانت هذه العبارة بمثابة الأمل لدى عدد كبير من المصريين العاملين في شركات القطاع الخاص، ومنذ إعلان المجلس القومي للأجور،عن رفع الحد الادني لأجور العاميلن بالقطاع الخاص بنسبة 50%، من 2.5 ألف جنيه إلى 6 آلاف جنيه، ولم تجف الأسنة في الحديث عن موعد تطبيق الزيادة التي أقرتها وزارة العمل أمس، و«الموجز»، من جانبه يكشف خلال السطور التالية، حقيقة صرف زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص مع مرتبات عيد الفطر المبارك.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين

أكد عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، عن التفاصيل الكاملة لـ قرار المجلس القومي للأجور أمس الأحد، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، موضحا أن وزارة العمل هي المنوطة والمعنية بتنفيذ قرار رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بدلا من 3.5 ألف جنيه اعتبارا من مايو المقبل وليس شهر أبريل.

وقال إن هذا القرار، يأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمزيد من الدعم والحماية والرعاية خاصة للعمال، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال، في ظل التحديات التي تواجه عالم العمل على مستوى العالم.

تطبيق زيادة الحد الادنى للأجور على 18 مليون عامل

وأكد أنه في حالة عدم تطبيق من صاحب العمل على العاملين لديه، يجب على العامل التوجه إلى مديرية العمل التابعة له وتقديم شكوى وتظلم على الأمر، لافتا إلى أن هذا القرار ملزم لجميع أصحاب العمل دون استثناء، طبقا لقانون العمل، وهناك إجراءات قانونية تصل إلى حد العقوبة عند عدم الالتزام بتطبيق القرار.

وكشف أن عدد المستفيدين يصل إلى 18 مليون عامل على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد العاملين في القطاع الخاص يمثلون نحو 85% من حجم العمالة في مصر.

اقرأ ايضا:

رسميا.. جدول زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد 2024 لجميع الدرجات الوظيفة .. إحسب هاتقبض كام

بشرى سارة.. زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص لـ6000 جنيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة