الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تحرك في أسعار الذهب بمنتصف التعاملات بعد ارتفاع الدولار

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب داخل الأسواق .. ارتفعت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين 8 ابريل 2024، داخل محالات الصاغة والأسواق الشعبية المنتشرة بجميع المحافظات، بالتزامن مع الصعود التاريخي لسعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية، لمدة 8 جلسات، وذلك على الرغم من تعافي مستويات الدولار الأمريكي عقب صدور بيانات أفضل من المتوقع عن قطاع العمالة الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم في الاسواق

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة 15 جنيه، بعد ارتفاع سعر الدولار في البنوك بقيمة 20 قرشا، ولا زالت أسواق الذهب تعاني من الركود في عمليتى البيع والشراء، وتنتظر موسم الأعياد التي تزيد فيها نسب الطلب على شراء الذهب، ونستعرض خلال التقرير التالي أسعار الذهب في مصر لجميع الأعيرة، وأسباب ارتفاع أسعار الذعب في الاسواق العالمية.


أسعار الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3215 جنيهًا.

أسعار أوقية الذهب

ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 14 دولارًا، لتسجل 2341 دولارًا.

أسعار جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3674 جنيهًا.

أسعار جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 2756 جنيهًا.

أسعار جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2134 جنيهًا.

أسعار الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25720 جنيهًا.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أكد تحليل جولد بيليون، أن هناك عدة أسباب أدت أن ارتفاع أسعار الذهب عالميا وهى كالآتي :

1- أن هذه البيانات كان من شأنها أن تدفع أسعار الذهب إلى التراجع ليبدأ تصحيح سلبي تأخر كثيرا، وتنتظره الأسواق منذ فترة كبيرة في ظل موجة الصعود الحادة الأخيرة، ولكن المتداولين على الذهب حاليًا يثير اهتمامهم الطلب المتزايد على الملاذ الآمن، ليحدث في المقابل تجاهل لتوقعات الفائدة الأمريكية.

2- مؤشر VIX لتقلبات الأسواق والمعروف باسم مؤشر الخوف ارتفع لأعلى مستوى منذ قرابة 5 أشهر ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته، ويرجع هذا إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأسواق المالية بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط بعد ضرب السفارة الإيرانية في سوريا، إلى جانب هجمات أوكرانية على البنية التحتية للنفط الروسي.

3- الذهب يرتبط بعلاقة طردية مع مؤشر التقلبات VIX وهو ما ساعد على تسجيل المعدن النفيس لمستويات تاريخية لـ 6 جلسات متتالية، بالإضافة إلى تخوفات من تزايد السيولة النقدية العالمية وارتفاع معدلات الدين الحكومي في الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي نتج عنه توجه عام لشراء الذهب اتضح في تزايد المضاربة على العقود الآجلة وعقود الخيارات للذهب في أسواق السلع العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.