الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد: الشروط والخطوات الهامة

دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد
دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد

دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. يبحث الكثير من الأشخاص عن الخطوات التي يجب اتباعها أثناء توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وعند توصيل الغاز الطبيعي لعقار جديد في منطقة سبق توصيلها بالغاز.

شروط وخطوات توصيل الغاز للمنازل

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. العميل يقدم طلب وفقا للنموذج المعد إلى الإدارة المختصة في مقر شركة الغاز في المنطقة التابعة لها.

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. يتم إجراء تفتيش للعقار والشقق والأجهزة الموجودة.

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. إذا كان العقار جاهزًا للتوصيل بالغاز الطبيعي، يتم تسليم العميل خطابًا إلى الجهة المختصة ومركز المعلومات للحصول على الموافقة منهما على توصيل الغاز الطبيعي، وتسديد تكاليف تصاريح مركز المعلومات، وإعادة الأمور إلى حالتها الأصلية في الحي.

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. بمجرد أن يحصل العميل على التصاريح من مركز معلومات شبكات المرافق والحي، يتم تنفيذ خط الخدمة المغذي للعقار.

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. بعد أن يقوم العميل بسداد المبالغ المستحقة، يتم تنفيذ التركيبات الداخلية والخارجية لكل شقة وتحويل الأجهزة.

- دليلك لتوصيل الغاز لعقارك الجديد.. يتطلب توصيل الغاز للعقار الجديد أن لا تقل نسبة إشغال السكان عن ٨٥٪.

والجدير بالذكر أنه خلال عام 2023، تم توسيع استخدام الغاز الطبيعي في المنازل كبديل للاسطوانات المستخدمة في الطهي، بناءً على سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن المحافظات والمناطق الأشد احتياجاً، تم تنفيذ خطط لتوصيل الغاز الطبيعي خلال العام، مما زاد عدد الوحدات السكنية التي تستفيد من الخدمة إلى حوالي 14.5 مليون وحدة على مستوى البلاد، ما يعني زيادة عدد المستفيدين من الخدمة الحضرية إلى أكثر من 62 مليون مواطن، وزيادة في توفير البوتاجاز المدعوم من قبل الدولة.

سيتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 50 منطقة جديدة التي لم تكن تستفيد منه سابقًا في عام 2023.

اقرأ أيضا:

”التنمية المحلية” تبدأ تحريك أتوبيسات الغاز الطبيعي والكهرباء إلي مدينة شرم الشيخ

”فوري” تتعاون مع ”طاقة غاز” لإتاحة خدمات الشحن مسبق الدفع لعدادات الغاز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة