الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد منصور يحصل على رتبة فارس من المملكة المتحدة البريطانية

محمد منصور
محمد منصور

حصل رجل الأعمال المصري المهندس محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور ووزير النقل الأسبق، على رتبة فارس ( لقب سير) من المملكة المتحدة، تقديراً لمساهمته الفعالة في مجال الأعمال والمبادرات الخيرية.

محمد منصور يعرب عن سعادته بحصوله على لقب سير

وأكد الملياردير محمد منصور، على حصوله على لقب سير من المملكة المتحدة، أنه يعتبر هذا التكريم من أعظم الأوسمة التي حصل عليها في حياته وأنه ممتن للغاية قائلا « أنا أتشرف بهذا اللقب الذى يعد تكريمًا وتتويجاً للعمل الجاد والمثابرة».

وأضاف محمد منصور «كنت أتمنى أن يكون والدي على قيد الحياة ليشهدوا معي هذا اليوم، فهذه الجائزة كانت ستمثل لهم الكثير، هذا التكريم لأجلهم، ولأجل القيم التي غرسوها في وفي إخوتي».

من المقرر أن يتم تقديم رتبة فارس رسميًا للسير محمد في حفل ملكي يقام قريباً في لندن، وتعد هذه ثالث أهم جائزة حصل عليها السير محمد في السنوات الأخيرة، ففي أكتوبر 2023، حصل على وسام نجمة إيطاليا (واحدة من أعلى الجوائز في إيطاليا) من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وفي مايو 2022، حصل على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة ولاية نورث كارولاينا، وهي الجامعة التي تخرج منها.

الجدير بالذكر أن، رجل الأعمال محمد منصور من أهم رواد الأعمال في العالم، وهو رئيس شركة مان كابيتال للاستثمار، التي تعمل علي دعم استراتيجيات الشركات الرائدة وتوفر لها رأسمال طويل الأجل في مختلف القطاعات على مستوي العالم، ومقرها لندن.

كما تعمل مجموعة منصور في العديد من الأسواق العالمية والقطاعات بما في ذلك السيارات والمعدات الصناعية والرياضة وأسواق المال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية.

كان الراحل لطفي منصور، والد السير محمد منصور، الذي درس في جامعة كامبريدج في الثلاثينيات من القرن الماضي قبل أن يؤسس مشروعه الناجح في تجارة القطن في مصر بعد الحرب العالمية الثانية، النموذج والمثال الذي ألهم السير محمد منصور بالالتزام بالعمل الجاد وممارسة الأنشطة الخيرية.

اقرأ ايضا:

منصور حسن: اتصالى بالوزير الهارب محمد منصور أمر شخصى ومش عايز” عك” من وسائل الإعلام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة