الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير مجوهرات يكشف ألاعيب التسعير في الصاغة ويحدد سعر الذهب العادل

اسعار الذهب
اسعار الذهب

سعر الذهب في الأسواق .. خيم الاستقرار علي أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت 23 مارس 2024، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مسجلا أرقاما تاريخية للأوقية، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبت أسعار الفائدة يوم الأربعاء الماضي.

سعر الذهب في مصر

وكشف سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب في مصر ، تسيطر عليها حالة من الاستقرار، بأسواق الصاغة المختلفة، مشيرا إلي أن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ حوالي 3020 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية 9 دولارات وبنسبة 0.4% في ختام تعاملات يوم السبت 2 مارس 2024، لتسجل مستوى 2165 دولارًا، بعد أن لامست مستوى 2222 دولارًا في العشرين من مارس الجاري.

سعر الذهب عيار 24

وأوضح إمبابي، في بيان نشره اليوم ، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3451 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2589 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2014 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24160 جنيهًا.

سعر الذهب العادل

وأعلن مدير منصة آي صاغة، أن أسعار الذهب المعلنة حالية غير عادلة ، موضحا أن السعر العادل لجرام الذهب هو 28850 جنيها،خاصة وأن سعر الدولار في السوق السوداء شهد تراجعا كبيرا، بالاضافة لهبوط سعر الأوقية بالبورصة العالمية.

وعن الارتفاعات الأخيرة التي طرأت علي أسعار الذهب بالأسواق العالمية، قال إمبابي، أن هذه الارتفاعات الأخيرة، غير مؤثرة في ظل انفصال السعر المحلي عن العالمي، حيث بات سعر صرف الدولار العامل المؤثر على سعر الذهب في الفترة الحالية، منوهًا إلى أن أسواق الذهب المحلية مازالت تطبق تسعيرًا عشوائيًا، لا يحكمه ضوابط أو عوامل واضحة، بل خاضعًا للأهواء والمصالح.

اقرأ ايضا :

بعد توقعات ارتفاعه لـ 5500 جنيه.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 20-3-2024

هبوط اضطراري .. أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء 20-3-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.