الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الزراعة بشأن انتشار فيروس خطير يهدد قطاع الدواجن في مصر

انتشار فيروس الدواجن
انتشار فيروس الدواجن

شهدت الساعات القليلة الماضية، انتشار عدد من الأخبار التي تشير إلي وجود فيروس يؤدي الي نفوق الفراخ في المزارع، وفي هذا الصدد أصدرت وزارة الزراعة بيانا أكدت من خلاله، أن ما تردد مؤخرا حول انتشار فيروس قاتل يصيب الدواجن ويؤدي إلي موتها، غير صحيح، وعبارة عن شائعات لا محل لها من الصحة، وأعلنت الزراعة أن مصر خالية من الفيروسات الخطيرة التي تؤدي إلي نفوق الدواجن، وهذا أيضا، ما صدق علية الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

انتشار فيروس خطير

وكشف الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن دورات الإنتاج تسير بانتظام ولا توجد أي مشاكل صحية في تربية الدواجن، وأن نسبه الإشغال في عنابر التسمين عالية والإنتاج من الدواجن حاليًا يغطي كل الاحتياجات بالرغم من معدلات الاستهلاك العالية المتزايدة والمرتبطة بموسم شهر رمضان، وأعبياد الأخوة المسلمين والأقباط، مؤكدا علي أن أسعار الدواجن مستقرةوتعيش الأسواق حالة من الاستقرار.

وناشدت وزارة الزراعة وسائل الإعلام تحرى الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة تثير البلبلة رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في توفير احتياجات صناعة الدواجن من أعلاف وأمصال ولقاحات بيطرية بالعملة الأجنبية، كما طالبت الوزارة التواصل معها للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

أسعار الدواجن

الجدير بالذكر أن قطاع الثروة الداجنة، عاش حالة من الاضراب فى ظل الارتفاعات التى شهدته أسعار الصرف للعملة الدولارية خلال الشهور الماضية، حيث أجبرت هذه الزيادات العاملين بالقطاع على رفع أسعار المنتجات بنسبة 45%، ووصل سعر كيلو الدجاج إلى 105 جنية للمستهلك بدلاً من 75 جنيه خلال الفترة الماضية ، وبرر العاملون بالقطاع الزيادات بارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية للدواجن نتيجة صعود أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة، فى الوقت الذى تكالب عليه المستهلك لرؤيته بأن الدجاج هو البرتين الأقل سعرا فى السوق المصري.

إقرأ ايضا:

عاجل.. أسعار الفراخ تصدم المصريين قبل ساعات من استقبال شهر رمضان

أرقام صادمة.. أسعار الدواجن اليوم الأحد 17-3-2024 ومفاجأة في كيلو البانيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.