الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل في قضية تعويض ورثة نيرة أشرف بـ10 ملايين جنيه من أسرة محمد عادل

نيرة أشرف
نيرة أشرف

قضية مقتل نيرة أشرف .. شغلت قضية مقتل طالبة الجامعة نيرة أشرف، التي لقيت مصرعها علي يد زميلها محمد عادل، الرأئ العام في الشارع المصري، إلي أن قضت المحكمة باعدام محمد عادل بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، وقررت محكمة تعويضات شرق طنطا الكلية، اليوم الخميس، بتعويض مادى 10 ملايين جنيه، ضد محمد عادل عوض الله وعنه الورثة خديجة محمد عمارة ورنا عادل وندى عادل شقيقتا المتهم، كما قررت المحكمة تأجيل دعوى التعويض المرفوعة من ورثة نيرة أشرف غريب طالبة جامعة المنصورة، والتي لقيت حتفها على يد زميلها محمد عادل، الطالب الذي أنهى حياتها أمام جامعة المنصورة خلال ذهابها إلى الامتحانات، والذي تم إعدامه في العام الماضي بعد رفض الطعن المقدم على تنفيذ حكم إعدامه أمام محكمة النقض.

تعويض 10 ملايين جنيها لأسوة نيرة أشرف

وجاء قرار المحكمة في الدعوى المقيدة برقم 679 لسنة 2023 كلي شرق طنطا، بالتأجيل لاستخراج قيد عائلي وعمل إعلان وراثة لأسرة المدعى عليه محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة كلية الآداب جامعة المنصورة.

وكانت المحكمة قد عُقدت اليوم الخميس لنظر ثالث جلسات الدعوى، وطالبت ورثة المجني عليها، وعنها والدها أشرف غريب ووالدتها سناء محمد التراس، بتعويض مادى 10 ملايين جنيه، ضد محمد عادل عوض الله وعنه الورثة خديجة محمد عمارة ورنا عادل وندى عادل شقيقتا المتهم.

وتوجه محامي نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة التي لقيت مصرعها على يد محمد عادل، إلى قبرها اليوم الخميس لقراءة الفاتحة والدعاء لها بالتزامن مع ذكرى مولدها، حيث حرص على وضع الورود على قبرها بالتزامن مع عيد ميلادها.

قضية جديدة بين ورثة نيرة اشرف وأسرة محمد عادل

وكشف إسلام عبد السلام، محامي نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، أن هناك قضية جديدة بين ورثة المجني عليها وأهل المتهم، وهي قضية تعويض رفعها ورثة المجني عليها على أهل المتهم، بقيمة 10 ملايين جنيه، مضيفا: ده تعويض بسيط مقابل فقدان الضنى.

كما أوضح محامي نيرة أشرف أن أسرة المجني عليها لا يحضرون أي جلسات خاصة بتلك القضية، وإنما يعرفون المستجدات عن طريق الهاتف فقط، مضيفا أن الدعوى مقامة ضد أسرة محمد عادل، وهم والدته وشقيقتيه.

ولفت محامي نيرة أشرف إلى أن أسرة محمد عادل لم يحضروا أي جلسة من الجلسات، ولا يوجد أي محام يترافع باسمهم وعنهم، مضيفا: أسرة نيرة أشرف مهتمة بقضية التعويض لأن ده حقهم.

إقرأ ايضا:

طالبوا بتعويض مالي قدره 10 مليون جنيه من القاتل.. بدء دعوى ورثة نيرة أشرف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.