الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:53 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الوادى الملون أحد العجائب الطبيعية في سيناء.. احذر من هذه العقبات

الوادى الملون
الوادى الملون

يعتبر الوادى الملون الموجود في طابا من أجمل المعالم السياحية في مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، بل أنه يعد واحدًا من أروع العجائب الطبيعية التي تجذب السياح.

ويتميز الوادى الملون بجمال فريد من نوعه، وغموضه، إذ يتكون من متاهة كبيرة من الصخور الرملية الملونة بألوان زاهية مثل الأصفر والأرجوانى والأحمر والذهبى، بينما يبلغ طوله 800 متر تقريبا.

رحلة الوادي الملون

ويصل ارتفاع الصخور فى بعض أماكن الوادي إلى 40 – 80 متر، ويستطيع الزوار فى تلك المنطقة الاستمتاع بتسلق الصخور، وذلك لأن الصخور تتشكل بانحنائات وارتفاعات متباينة، فمنها الصخور اللامعة والملونة، والتي تكونت منذ آلاف السنين بفعل مياه الأمطار، وعروق الأملاح المعدنية.

ويشبه المظهر العام في الوادى الملون باللوحات الفنية على الحوائط الضيقة المنحدرة والتي تتسم بالجمال الخلاب، كذلك الجبال والتكوينات الصخرية المنحدرة ذات جمال مهيب، كما يحتوي الوادي على منطقة الكانيون وهي منطقة بها عدد كبير من أشجار النخيل التي تثير الدهشة والإعجاب في آن واحد.

عقبات استكشاف الوادي الملون

رحلة استكشاف الكانيون تعتبر نزهة يسيرة ومناسبة لجميع الأعمار فيما عدا عقبة واحدة أو اثنين، فعند نقطة معينة يجب عليك أن تزحف من خلال فتحة ضيقة، عند تلك النقطة يكاد جانبي الوادي أن يلامسان بعضهما تقريبا بالإضافة إلى وجود صخرة ضخمة تسد الطريق يبدو وكأنها سقطت منذ آلاف السنين، تاركة فتحة ضيقة أسفلها تكفي لمرور شخص واحد.

علي الجانب الآخر من هذة البقعة فإن الأرض فى الوادى تبدأ فى الأرتفاع تدريجيا مرة أخرى، وبعد عدة دقائق تبدأ عقبة أخرى فى الظهور حيث أن أفضل طريقة للتعامل معها هو أن تقوم بالتأرجح حول صخرة ضخمة لكى تتزحلق متران إلى أسفل أو يمكنك ببساطة أن تقفز من فوقها.

أقرأ أيضا:

قرارات زمان... 200 جلدة وغلق الفرن عقوبة نقصان الخبز أو عدم تسويته

سر الذهب المدفون أسفل أسود قصر النيل في طنطا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.