الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شنطة ميرهان فيها دهب وياقوت ومرجان.. تفاصيل حبس المتهمين بسرقة شنطة الفنانة الشابة

ميرهان حسين
ميرهان حسين

انتهت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار خالد ناجي شحاتة، بحبس المتهمين في قضية سرقة شنطة الفنانة ميريهان حسين، وقدمت حيثيات حُكمها، بمعاقبة متهم منهم بالحبس سنة وآخر بالحبس 6 أشهر، وإحالة المتهم الثالث لمحكمة الطفل بقضية السرقة.

ميريهان حسين

سرقة شنطة ميرهان حسين

واضافت المحكمة أن القبض جاء بناء علي تنفيد أمر الضبط والإحضار الصادر عن النيابة العامة، بحق المتهمين وبحوزتهما المسروقات.

واضافت المحكمة إلى اطمئنانها بأدلة الثبوت في الدعوى المقامة وعدم إقامتها معقولية الواقعة واستحالة تصورها الذي قدمه الدفاع، ودفع الدفاع بالتلاحق الزمني للإجراءات، واكدت المحكمة إنه نتج عن جدية تنفيذ أمر الضبط والإحضار، وما أسفر عنه من ضبط المسروقات، بحوزة المتهم الأول وآخر طفلا، ومن ثمَّ يضحى الترتيب الزمني، للواقعة واردًا في نطاق المعقولية بما ينأى معه عن الطعن عليه.

سرقة ميريهان حسين

والد الفنانة ميرهان حسين

وقالت أنه عن الدفع المُبدى بتناقض أقوال المجني عليه وهو والد الفنانة ميرهان حسين، في محضر الشرطة والتحقيقات وبناء علي ذلك فإن المحكمة اطمأنت إلى حقيقة الواقعة بالقدر الذي أخذت منه ما يوصلها للحقيقة، واطمأنت لتوافر القصد الجنائي وانصراف نيته إلى امتلاك المنقولات، محل السرقة مع علمه كونها غير مملوكة له.

وسبق وانتهت التحقيقات في قضية سرقة شنطة الفنانة ، من داخل مسكنها في المقطم، وأحالت النيابة الثلاثة "أحمد. أ" و"محمد. م" و"محمود. م"، متهمين بالقضية لمحكمة جنح المقطم، بعدما أدلوا بأقوالهم.

محتويات شنطة ميرهان حسين

وأفاد مجري الضبط بأنه نفّذ عمليات مراقبة متقنة باستخدام كمائن ثابتة ومتحركة للقبض على المشتبه بهم،و اعترف المتهمان بارتكاب الجريمة وتخزين السلع المسروقة لدي صديقهما محمود مسعود، البالغ من العمر 24 عامًا والذي يعمل كهربائي، وتم ضبط المسروقات بحوزته، وهي: 4 ساعات مختلفة الأشكال والماركات، 8 خاتم ذهب، حلق ذهب، 2 كوليه، سلسلة بجنيه الذهب، 2 غويشة، وحقيبة بها متعلقات شخصية وأحذية خاصة بالفنانة ميرهان حسين.

اعترافات المتهم محمود

واعترف المتهم الثالث محمود مسعد، إنه كان خارج من منزله، وتفاجئ إلقاء القبض عليه، قائلًا:"اللي حصل إني كنت نازل من بيتي عادي خارج للكافيتريا أشرب قهوة لقيت ميكروباص وقف قدامي نزل منه 3 أمناء شرطة، ودوني القسم في طنطا، وبعدين قسم المقطم، ونزلوني الحجز مع زمايلي.

اعترافات المتهم أحمد

بينما أنكر أحمد، 25 سنة، واقعة اتهامه بالسرقة، قائلاً:"الكلام ده محصلش، واللي حصل أني اشتغلت مع المهندس حسين في شقتين واحدة في الدور الأول والثانية في الدور الثاني علوي وعملت شغل السيراميك اللي فيهم وبعدين خلصت شغل وكان معايا في الشغل محمد".

وتابع: "بعدها خلصنا الشغل اللي كان مطلوب مننا وطلبنا حسابنا والمهندس حسين كان سايبلنا حسابنا مع واحد جاره ولما جاره ده حاسبني قالي انت لك معايا 5 آلاف جنيه، قولتله تمام، وخلي المهندس حسين يبعت الباقي على فودافون كاش ومفيش مشكلة بعدها المهندسحسين كلني قالي تعالي خد باقي حسابك قولتله ماشي أنا جايلك لما وصلت مكان البيت بتاعه لقيت ناس واقفه ضربتني وشتمتني وقبضوا علينا".

اعترافات المتهم محمد

كما أنكر المتهم الثاني العامل محمد 16 سنة، عامل، سرقة ميرهان حسين، مؤكداً على أنه كان يعمل في شقتين واحدة في الدور الأول والثانية في الدور الثاني، وعندما عاد لمنزله وجد أشخاصاً قامت بالتعدي عليه بالسب والضرب، مُتابعاً:" أنا الصبي بتاع أحمد واشتغلنا مع المهندس حسين، في شقتين واحدة في الدور الأول والثانية في الدور الثاني علوي وعملت شغل السيراميك اللي فيهم وبعدين خلصت شغل وكان معايا في الشغل أحمد وبعدها خلصنا الشغل اللي كان مطلوب مننا وطلبنا حسابنا والمهندس حسين كان سايبلنا حسابنا مع واحد جاره ولما جاره ده حاسب الأسطى أحمد وقاله أنت لك معايا 5 آلاف جنيه فقاله تمام مفيش مشكلة هاخدهم وخلي المهندس حسين يجيبلي باقي حسابك فالاسطي قال ماشي أنا جايلك ولما وصلنا مكان البيت بتاعه لقيت ناس واقفة ضربتني وشتمتني وقالتلي إن المهندس حسين بيتهمنا أنا والأسطى بالسرقة وجبلنا النجدة وخدونا على القسم وروحت لقيت محمود هناك".

وتعرضت الفنانة ميرهان حسين لواقعة سرقة أثناء تواجدها داخل شقة تحت الإنشاء في منطقة المقطم، بمحافظة القاهرة، وأبلغ والد الفنانة ميرهان حسين الأجهزة الأمنية بسرقة حقيبتها، وما بها من متعلقات عبارة عن مشغولات ذهبية ومبالغ مالية.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة في التحقيقات مع المتهمين بسرقة ميرهان حسين

قرار جديد بشأن المتهمين بسرقة الفنانة ميرهان حسين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.