الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سويدية وهندية.. 3 اجتماعات لوزير الاتصالات بأسبانيا لجذب استثمارات جديدة

لقاء وزير الاتصالات
لقاء وزير الاتصالات


مازالت الحكومة المصرية، تسعى جاهدة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة موارد النقد الأجنبي بالقطاعات المختلفة، بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سبل تشجيع الاستثمارات السويدية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية والأمن السيبراني.

جاء ذلك في لقائه مع هاكان جيفرل نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد بحضور تيبو تاورينين سفير السويد في إسبانيا، على هامش مشاركة الوزير في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة بإسبانيا.

الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية في المشروعات السويدية

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أن هناك شركات سويدية رائدة تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وتم مناقشة إمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية الشابة في المشروعات السويدية.

واجتمع وزير الاتصالات أيضا مع يوسف طيوب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسنتشر Accenture للعمليات العالمية المتخصصة في استشارات الأعمال والخدمات؛ حيث توفر المجموعة خدمات استشارية واستراتيجية وتكنولوجية وخدمات التشغيل من خلال شبكة عالمية واسعة من المكاتب ومراكز تقديم الخدمات ومراكز الابتكار وتتواجد المجموعة في أكثر من 200 مدينة بـ51 دولة لخدمة عملائها في أكثر من 120 دولة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏نص‏‏

الاستثمار في مصر بمجال التعهيد

ناقش اللقاء جهود الدولة لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر بمجال التعهيد في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد؛ حيث تم بحث فرص التعاون المشترك في مجال التعهيد.

وبحث وزير الاتصالات مع أناند أثريا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيجاس Tejas للشبكات الهندية العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات؛ خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في تصنيع معدات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية.

قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏

اقرأ أيضا:

وزير الاتصالات في زيارة رسمية سريعة للمجر.. تفاصيل

وزير الاتصالات يفتتح مكتب السجل المدني بفرع شركة اتصالات من e& في مصر بالتجمع الخامس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة