الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 09:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الدولار اليوم الاثنين 26-2-2024 فى السوق السوداء

سعر الدولار
سعر الدولار

أسعار الدولار أمام الجنيه .. لا حديث للشارع المصرى هذة الأيام، سوى سعر الدولار داخل السوق السوداء وما حدث له، حيث يستمر نزيف سعر الدولار داخل الأسواق الموازية وسجل الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصرى، خلال تعاملات اليوم الاثنين 26 فبراير 2024، تراجعا ملحوظا، نحو 48 جنيها خلال الساعات القليلة الماضية، وعلى الجانب الآخر يبلغ السعر الرسمي للدولار الأمريكي داخل البنوك حوالي 31 جنيهًا مصريًا.

سعر الدولار

استمرار انهيار الدولار فى السوق السوداء

وتسبب تراجع الدولار الذى وصل لأكثر من 20 جنيها، في صدمة كبيرة للمتلاعبين بأسعار العملات من التجار، ويواصل الدولار نزيفه وخسائرة بالأسواق الموازية، متأثرا بإعلان الحكومة عن مشروع تنمية رأس الحكمة بالتعاون مع دولة الامارات الشقيقة، في صفقة تسهم في تدفق 35 مليار دولار للحكومة المصرية خلال شهرين .

سعر الدولار داخل السوق السوداء اليوم

جاء تراجع سعر الدولار بعد موافقة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفىى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اتفاقية تعاون مع شركة الاستثمار الحكومية أبو ظبي القابضة ADQ لاستثمار 35 مليار دولار في موقع تطوير منطقة رأس الحكمة .

الدولار


ومنذ تلك اللحظة بدأ عدد كبير من المتعاملين بالسوق السوداء عرض مبالغ كبيرة من الدولار للبيع، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نتيجة لانخفاض أسعار الدولار، وعلى الرغم من التراجع المستمر فى سعر الدولار إلا أنه يبقى أكثر وأهم المؤثرات التى تتحكم فى مؤشر الأسعار داخل مصر، سواء بالصعود أو الهبوط، خاصة أن مصر تستورد منتجات كثيرة وعملة الاستيراد هي الدولار، ويعد تراجع سعر الدولار، مؤشر قوى لتراجع كافة أسعار السلع داخل الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، حيث تلعب أسعار الدولار دورها البارز في توفير الكثير من مواد الخام التي يعتمد عليها المنتج المحلي، ويقابل انخفاض أسعار الدولار تراجع في كافة الأسعار .

وتوقع عدد من خبراء الاقتصاد مزيدًا من االتراجع لأسعار الدولار في السوق السوداء بسبب التدفق المتوقع للعملة الدولارية، بما في ذلك المساعدة المالية المتوقعة من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي ودخول الاستثمارات العربية والخليجية إلى مصر.

سعر الدولار داخل البنوك اليوم

حالة من الاستقرار والثبات تسيطر على سعر الدولار اليوم الأثنين، وفقا لأسعار العملات المعلنة على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري وشاشات فروع البنوك في مصر، والتى جاءت كالتالي:

سعر الدولار بالبنك المركزي المصري

30.83 جنيه للشراء

30.96 جنيه للبيع

سعر الدولار في بنك مصر

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

30.85 جنيه للشراء

30.95 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

إقرأ ايضا :

ارتفاع السندات الدولارية وانهيار سعر الدولار داخل السوق السوداء الآن لهذ السبب

مخاوف بسبب سعر الدولار داخل السوق السوداء اليوم الخميس 22-2-2024 .. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.