الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الأونروا” تكشف عن كارثة جديدة في غزة.. الأسواق أصبحت خالية

أسواق غزة
أسواق غزة

فجّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، مفاجأة مروعة عن حالة الأسواق في قطاع غزة، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين، إذ أكدّت أن الأسواق باتت فارغة من المواد الاستهلاكية.

وأوضحت الأونروا أن 70% من شاحنات المساعدات التي تدخل يوميا قطاع غزة لا تكفي لتلبية احتياجات الأهالي والنازحين.

الحرب على الأونروا

وشددت الوكالة في بيان لها علي أن إسقاط الأونروا يعني وقف المنظمة التي تدافع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، مضيفة "الضغوط الإسرائيلية على الوكالة يجعل عملها شبه مستحيل في قطاع غزة.

وختمت : لا يمكن لأي منظمات أو مؤسسات أخرى تعويض الدور الذي تقوم به الوكالة في قطاع غزة.

ومن جانبه، المفوض العام لوكالة "الأونروا"، فيليب لازاريني من أن الوكالة وصلت إلى "حافة الانهيار"، مع دعوات إسرائيل المتكررة لتفكيكها، وتجميد التمويل من قبل الجهات المانحة.

وقال في تصريحات له : يأتي في وقت يشهد فيه قطاع غزة احتياجات إنسانية غير مسبوقة.

إيصال المساعدات إلى غزة

وكان مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور في وقت سابق أكد ان الأونروا هي المنظمة الوحيدة القادرة على العمل وإيصال المساعدات إلى أنحاء غزة، مطالبا بضرورة حماية الأونروا وتمويلها.

وقال منصور في تصريحات له: الشعب الفلسطيني وحده من سيقرر مصيره ولن نتفاوض على ذلك مع أي طرف، وأضاف: نطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية لإجبار إسرائيل لوقف القتال فورا في غزة

وتابع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: نطالب كل الدول بعدم تزويد إسرائيل بأي أسلحة، لافتًا إلى أن: إسرائيل تتحدى الجميع وترفض تنفيذ التدابير الاحترازية التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.

وواصل منصور: سنطلب من الدول التي تدعم حصول فلسطين على عضوية بالأمم المتحدة منحنا توقيعات للتوصية بذلك

واستطرد : يجب أن تتزايد الضغوط على الولايات المتحدة حتى يتم التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غز

واتم مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: سنعمل من الآن من أجل حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة وذلك بسبب قرار الكنيست قبل يومين

أقرأ أيضا:

الأونروا تعلن عن كارثة في البنية التحتية والصحية بقطاع غزة

بمشاركة مصرية.. انطلاق اجتماع باريس للتوصل لتهدئه في قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة