الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد الرحمن لاشين يقدم نصائح لحماية الهواتف من الأختراق والقرصنة

عبد الرحمن لاشين
عبد الرحمن لاشين

قدم البلوجر عبد الرحمن لاشين مجموعة من النصائح لضمان حماية الهواتف المحمولة من الاختراق، مشيراً إلى أن التقدم التكنولوجي الهائل في الأجهزة الذكية جعلها أكثر عرضة للاختراق من أي وقت مضى.

نصائح لتحديث تطبيقات الهاتف

وأوصى عبد الرحمن لاشين بضرورة تحديث نظام التشغيل وتطبيقات الهاتف بشكل منتظم، من خلال التأكد من تثبيت التحديثات الأمنية الجديدة الصادرة عن الشركات المصنعة للهواتف ومطوري التطبيقات، ويعمل هذا التحديث على إصلاح الثغرات الأمنية المعروفة في كل تحديث.

أهمية وضع قفل آمن علي شاشة الهاتف

وشدد البلوجر عبد الرحمن لاشين على أهمية وضع قفل آمن على شاشة الهاتف لمنع الوصول غير المصرح به، ويفضل استخدام أنماط قفل معقدة، أو قفل ببصمة الإصبع، أو كلمات مرور قوية، كما نصح باستخدام ميزة المصادقة الثنائية على الحسابات المهمة مثل البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف عبد الرحمن لاشين بأنه إلى جانب كلمة المرور، ستحتاج أيضًا إلى رمز مؤقت يتم إرساله إلى هاتفك لتسجيل الدخول.

طرق مكافحة فيروسات الهاتف

واختتم عبد الرحمن لاشين حديثه بنصح المستخدمين بتثبيت تطبيق موثوق لمكافحة الفيروسات على الهاتف للكشف عن البرامج الضارة والتطبيقات المشبوهة وحماية الجهاز. كما أوصى بتجنب فتح الروابط غير المعروفة أو المشبوهة في الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني، وتجنب تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

اقرأ أيضا:

تحرير 1009 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة

لص الهاتف المحمول بحلوان سقط فى قبضة مباحث القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة