الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جوائز مميزة.. مسابقة وزارة الأوقاف للتميز الخطابي لعام 2024

 مسابقة وزارة الاوقاف
مسابقة وزارة الاوقاف

تصدرت مسابقة وزارة الاوقاف، محركات البحث صباح اليوم الخميس، وذلك بعد فتح باب التقدم لجائزة التميز الخطابي للمتميزين في الخطابة من حيث بناء الخطبة والتمكن اللغوي والصوتي في أدائها بدون لحن أو أخطاء لغوية.

مسابقة وزارة الأوقاف


وفي وقت سابق، تم نشر مؤشرات للإعلان عن مسابقة وزارة الأوقاف، والتي أشارت إلى أن الاختبار سيكون في الأداء الخطابي وإتقان حفظ وتلاوة القرآن الكريم للأئمة وخطباء المكافأة فقط، وتأتي المسابقة فى ظل حرص الوزارة علي تدعيم وتشجيع الخطباء علي اتباع منهجية سليمة فى التمكن اللغوى والصوتي.


جوائز مسابقة وزارة الأوقاف


وأوضحت الوزارة أن جوائز وتفاصيل مسابقة وزارة الاوقاف تتنوع بشكل كبير خلال العام الحالي كما يلي:


1. ترشيح عشرة من الأوائل من الأئمة المعينين، للإيفاد الدائم لمن لم يسبق لهم الإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان سواء سبق لهم الإيفاد أو لم يسبق لمن قضوا أكثر من ثلاث سنوات في العمل، بشرط حصولهم على 75 % فى كلا الاختبارين التحريري والشفوي.
وستقوم بترسيخ خمسة ممن يحصلون على ذات الدرجات من أصحاب الصوت الجيد، لإيفاد القراء من الأئمة أو من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو من غيرهم من خطباء المكافأة.

تخصيص عشر جوائز أخرى، قيمة كل جائزة منهم هي 50 ألف جنيه لمن يحصلون على الدرجة ذاتها في البند السابق من غير المرشحين، للإيفاد دون النظر إلى تاريخ تسلمهم العمل بالأوقاف سواء من الأئمة أم من خطباء المكافأة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو من غيرهم .

3. اختيار الأئمة الاكثر تميزًا للعمل بمساجد آل البيت والمساجد الكبرى بالقاهرة والمديريات الإقليمية.

4. صرف جوائز نقدية بحد أدنى خمسة آلاف جنيه، لمن يحصل على 70% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

5. تخصيص جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه لكل من يحصل على 60% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

6 اختيار 3 جوائز لمديري العموم ، وكل من وكلاء الوزارة بقيمة كل جائزة 25 ألف جنيه ويشترط الحصول على 75% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

7. منح شهادة التميز الخطابي لجميع الفائزين في المسابقة .

اقرأ ايضا: محافظ القاهرة يشهد إحتفال وزارة الاوقاف بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

محافظ القاهرة يشهد الإحتفال الذى أقامته وزارة الاوقاف بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.